مدير عام تمكين المرأة العراقية تبحث مع وفد منظمة مدخل العراق الصحي تطوير برامج عمل محلية في ضوء الالتزامات الدولية طويلة الأمد

استقبلت مدير عام تمكين المرأة العراقية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، الدكتورة يسرى كريم محسين المدير التنفيذي لمنظمة مدخل العراق الصحي ، الدكتورة هالة الصراف ، والوفد المرافق لها.
وبحث الجانبان استمرار جهود التنسيق مع مجموعة العمل الوطنية لضمان تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للمراة العراقية ٢٠٢٣-٢٠٣٠ تماشيا مع اهداف التنمية المستدامة ، و أكدت السيدة الصراف على أهمية المزاوجة بين برامج رفع قدرات الملاكات الوطنية وفعالية تنفيذها على أرض الواقع ولاسيما في ما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية والنفسية اضافة التعليم والتوعية لفئة الفتيات اليافعات .
إلى ذلك أبدت مدير عام دائرة التمكين ، د. يسرى كريم للوفد الضيف ، استعداد الآلية الوطنية للتعاون ورفع الجهود التشاركية والتنسيقية في وتحديدا في المجالات التي تنسجم مع اختصاص منظمة العراق الصحي المتمثلة بتوفير الرعاية الصحية الأولية ، وخدمات الصحة الإنجابية ، ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي ، وتوفير الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، وخدمات الصحة النفسية والاجتماعية ، وتمكين المرأة ، وتدريب العاملين في القطاعات المختلفة .

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

شاهد أيضاً

الأحوال المدنية تعلن التحوّل للعمل بنظام الدفع الإلكتروني وتوقف النقدي نهائياً

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024)، التحول للعمل بنظام الدفع …

error: Content is protected !!