مركز المستنصرية للدراسات يستضيف المعموري لمناقشة الدور الاقليمي العراقي عبر ورقة بحثية

شاركت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري ،يوم الثلاثاء الموافق 2 ايار ، في الندوة العلمية السنوية لقسم الدراسات السياسية التي نظمها مركز المستنصرية للدراسات العربية والدولية ، بشأن العراق وخيارات التفاعل الاقليمي حيث استعرض مجموعة من الباحثين والباحثات رؤيتهم بهذا الصدد عبر اوراق علمية رصينة.

ادار الندوة كلا من رئيس جمعية العلوم السياسية دكتور عمر جمعة والدكتورة ظفر عبد مطر رئيسة مركز المستنصرية للدراسات العربية والدولية .

قدمت الدكتورة نبراس المعمورية ورقتها البحثية التي حملت عنوان (الدور الاقليمي العراقي .. الفرص والتحديات) والتي قيمتها الى اربع محاور بحثت في ماهية مفهومي الدور والاقليمية والنظريات التي بحثت في هذا المجال بالاضافة الى استعراض سريع لواقع العراق بعد 2003 والفرص المتاحة والتحديات التي يواجهها داخليا وخارجيا كما تطرقت المعموري الى الدور الاقليمي العراقي وفق التفاعلات الحاصلة وموقع العراق في ظل هذه التفاعلات مع تحليل للدور العراقي وفق النظرية والتطبيق والرؤية المستقبلية بهذا الصدد.

هذا واختتمت الندوة بمنح المعموري كتاب شكر وتقدير من الجهة المنظمة بالاضافة الى طبع البحث ضمن مجموعة من البحوث عبر مجلة المركز .

شاهد أيضاً

توجيه إنذار وحجز أموال بحق 12 شركة بقضية “المصرف العراقي للتجارة”

كشفت مصادر مطلعة على الشأن الاقتصادي،ا، عن معلومات جديدة تخص قضية “المصرف العراقي للتجارة”، مؤكدة …

error: Content is protected !!