علاج الهالات السوداء تحت العين

أبرز أسبابها

تنتج الهالات السوداء تحت العين من أسباب وعوامل كثيرة، خارجية ووراثية، وأخرى تتعلق بالنظام الغذائي وروتين الحياة المتبع، ونذكر أبرزها:
– جفاف البشرة الرقيقة المحيطة بالعين.
– المبالغة في فرك الجلد الرقيق تحت العين.
– التعرض الكثيف لأشعة الشمس من دون توفير الحماية اللازمة للبشرة باستخدام الواقي الشمسي.
– الإصابة بفرط التصبغ.
– عدم أخذ قسط كافٍ من النوم.
– احتقان الجيوب الأنفية.
– تمدد الأوعية الدموية.
– التعب والإجهاد والتوتر.
– العامل الوراثي.

خلطات طبيعية للتخلص منها

ماء الورد

بللي قطعة من القطن بماء الورد وضعيها على عينيك المغلقتين، واتركيها عليهما لمدة ربع ساعة. كرري هذه الوصفة يومياً لمدة شهر؛ فماء الورد ذو تأثير فعال في القضاء على الهالات السوداء وتهدئة العينين المتعبتين، كما أنه يجدد خلايا البشرة.

الليمون الحامض والغليسرين

امزجي القليل من عصير الليمون مع بضع قطرات من الغليسرين، ومن ثَم ضعي المزيج في الثلاجة ليصبح بارداً. بعدها، قومي بتطبيق المزيج على الهالات السوداء تحت عينيك. دلِّكي منطقة تحت العين بأطراف أصابعك بحركات دائرية هادئة. اتركي المزيج لمدة عشر دقائق

البطاطا والليمون

اطحني شريحتين صغيرتين من البطاط في الخلاط الكهربائي، وحي تصبح البطاطا ناعمة جداً. أضيفي إليها ملعقة كبيرة من كل زيت اللوز الحلو والليمون الحامض. اخلطي المكونات مجدداً مع بعضها بعضاً حتى تصبح خليطاً متجانساً. طبقي الخليط تحت العينين، واتركيه مدة عشرين دقيقة. بعدها، أزيلي الخليط بالغسول الملائم.

زيت اللوز والملح والسكر

اخلطي جيداً ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة أخرى من الملح، ثم افركي بالخليط منطقة تحت العينين مع التدليك المستمر، واتركيه لمدة خمس دقائق. بعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الدافئة. كرري ذلك يومياً حتى اختفاء الهالات السوداء تحت عينيك تماماً.

كريمات تساعدك في التخلص من الاسوداد تحت العين


كريم العين Absolue Revitalizing Eye Cream من لانكوم

لقد فاز كريم العين هذا من لانكوم «Lancôme»، بأحدث الاختبارات التي تُجرى على الكريمات المخصصة لمحيط العين، وهو كريم فاخر يعمل على ترطيب محيط العين، والمساهمة في التخلص من الهالات السوداء خلال وقت قصير؛ حيث ستلمسين فرقاً ملحوظاً في منطقة حول العين.

كريم العين C-Tango Vitamin C Eye Cream من درانك إلفنت «Drunk Elephant»

يُعد كريم العين هذا أحد أفضل أنواع كريمات العين التي تستهدف الهالات السوداء تحت العين؛ بفضل احتوائه على خمسة أشكال رائعة من الفيتامين «سي» الذي يحقق السطوع الحقيقي للبشرة، ويعمل بفعالية على التخلص من الهالات الداكنة تحت العين بشكل نهائي.

كريم العين من بارمينرالز «BareMinerals»

هذا المستحضر هو أحد كريمات العين المفضلة لدى كثيرات من نجمات هوليوود؛ فتركيبته ناعمة ولطيفة وتهدئ منطقة تحت العين، ويمتلك قدرة عالية على التخلص من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

شاهد أيضاً

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

مكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية العسل: مصدر غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، …

error: Content is protected !!