دائرة تمكين المرأة العراقية تُعلن إطلاق خطة دعم مُشاركة المرأة في انتخابات مجالس المُحافظات المقبلة

أعلنت دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إطلاق الخطة الخاصة بدعم مُشاركة المرأة في انتخابات مجالس المُحافظات المقبلة.
يأتي ذلك في سياق اهتمام رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، في دعم قضايا المرأة، التي تم التأكيد عليها في البرنامج الحكومي، والاستراتيجية الوطنية للمرأة للأعوام 2023 – 2030.
وقالت مدير عام الدائرة، الدكتورة يُسرى كريم مُحسن، في أثناء كلمتها، لمؤتمر إطلاق الخطة: إنّ مُشاركة النساء في الانتخابات وتمثيلهن في المجالس المحلية المنتخبة يُعدُّ فرصة للدفاع عن حقوقهن وحقوق الأسرة، كما يُعدُّ عاملَ تأثيرٍ حاسمًا في السياسات العامة للدولة بشأن تحسين واقع المرأة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأشادت د. يُسرى كريم، بجهود جميع ممثلي الوزارات والمؤسسات الرسمية أعضاء اللجان لدعم المرأة في انتخابات مجالس المحافظات، مُثمّنةً دور بعثة مساعدة العراق – يونامي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تقديمهم الدعم لعمل لجنة تنفيذ خطة المشاركة ومُساعدتها في تنفيذ مهام المرحلة المقبلة.
وجرى في حفل الإطلاق، استعراض شامل لتفاصيل الخطة مدار البحث، بمشاركة طيف واسع من ممثلي الجهات التنفيذية، والتشريعية، والمنظمات المحلية، والدولية.
الأمانة العامة لمجلس الوزراء
16 تموز 2023

شاهد أيضاً

البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون “عطلة عيد الغدير”

اعلن عضو مجلس النواب النائب برهان المعموري، الاتفاق على ادراج مشروع قانون عطلة عيد الغدير …

error: Content is protected !!