دليل تثبيت المكياج في الصيف 

واق من الشمس مضاد للتعرق

إن الواقي الشمسي الجيد المقاوم للعرق لن يحميك فقط من الآثار الضارة للشمس، بل يمنعك أيضاً من التعرق بغزارة. حتى في الحرارة والرطوبة، يمكنك أن تطمئني إلى أنك آمنة من أشعة الشمس. اختاري واقي الشمس بحماية 50 بتركيبة مقاومة للماء ومقاومة للتعرق وغير دهني ويتم امتصاصه بسرعة أيضاً. 

مستحضر تمهيدي غير لمّاع

لا يمنحك البرايمر الجيد بشرة ناعمة جاهزة لتطبيق مكياجك فحسب، بل إنه ينعم الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويزيد أيضاً من قوة الحفاظ على مكياجك وثباته. تعمل السيليكون في البرايمر كحاجز بين الجلد والرطوبة، وبالتالي لن يتعرق مكياجك بسهولة كما لو كان بدون برايمر.

رذاذ تثبيت المكياج

هذه الرذاذات لا تنعش وجهك فقط في الأيام الحارة، بل ستساعدك على تثبيت مكياجك حتى لا يكون هناك أي إحراج من ذوبان المكياج في الحرارة، كما أن هذه البخاخات تزيد من قوة مكياجك. فاستعمليها ولا تستهيني بفوائدها.

  1. بودرة التبييض: ترانسلوسنت باودر من لورا ميرسيه Laura Mercier, Translucent Powder.
  2. فرشاة المكياج: تيراكوتا براش من جيرلان Guerlain, Terracotta Brush.
  3. مثبت المكياج: فيكس ميك أب من كلارنس Clarins, Fix make Up.

كريم أساس يدوم طويلا


في الأيام الحارة، يجب أن تختاري أساسات غير لامعة تدوم طويلاً وليست ثقيلة جداً لكنها لن تسيل مع العرق. سيكون اقتراحنا هو اختيار الأساسات بالسيليكونات لأنه كما ذكرنا سابقاً، تعمل السيليكون كحاجز بين الجلد والرطوبة.

أيلاينر جل

يجب ألا تمنعك الحرارة الشديدة من تحديد وتجميل عينيك. سيكون محدد العيون الجل هو الأفضل للأيام الحارة بدلاً من الأيلاينر السائلة لأنها لن تمنحك عيون الراكون( الإسوداد تحت العين بعد سيلانه) بعد أن تصبح جفونك دهنية.

ظلال العيون التمهيدي

نتحدث عن مكياج العيون، الشيء الوحيد الذي سيثبت كحل العيون والماسكارا والظلال المختلفة هو برايمر ظلال العيون. سيمنع برايمر ظلال العيون الجيد جفونك من التعرق الزائد وإفساد مكياج العيون بالكامل في هذه العملية.

الماسكرا المقاومة للماء

الماسكرا هي أحد المنتجات التي لن يتخلى عنها الكثير منا مقابل أي شيء! يمكن أن تفتح الماسكرا الجيدة عينيك وتعطيك مظهراً مستيقظاً، جنباً إلى جنب مع تكثيف وتجعيد الرموش. نقترح عليك وضع ماسكرا جيدة مقاومة للماء والتي لن تتلاشى حتى عندما تقومي برش رذاذ منعش على وجهك.

خافي عيوب يدوم طويلا

ستحتاجين إلى كونسيلر لتغطية الندبات والعيوب والتصبغ والعيوب في يوم حار. يجب عليك التحقق من خافي العيوب المقاوم للماء والذي يدوم طويلاً مع تصبغ شديد يمكن أن يخفي العيوب لفترة طويلة من الزمن.

  1. أحمر الشفاه: فيلد روز من بات مكغراث Pat Mcgrath, Veiled Rose.
  2. كريم الأساس: دوبل وير ستاي إن بلايس ميك أب من إيستي لودر Estée Lauder, Double Wear Stay In Place Makeup.
  3. المستحضر التمهيدي: ذابورفاشونال بور برايمر من بينفت Benefit, The Porefessional Pore Primer.

شاهد أيضاً

أحدث رسمات الحواجب.. تزيد وجهك وعينيك جمالاً وجاذبية

حواجب عريضة دائرية اختاري رسمات الحواجب العريضة بأسلوب دائري مع الشعيرات الصغيرة والبارزة أسفل الحواجب …

error: Content is protected !!