بولندا وجهة سياحية لعشاق التاريخ والثقافة والطبيعة

بولندا هي تاسع أكبر دولة في أوروبا من حيث المساحة، مما يعني أنك ستحتاج إلى متسع من الوقت لزيارة جميع مناطق الجذب الرئيسية في البلاد. سواء كنت مهتماً باستكشاف الهواء الطلق، أو القيام بجولة تاريخية، أو الاستمتاع بالأجواء النابضة بالحياة، هناك العديد من أماكن السياحة الجاذبة في بولندا.

منجم ويليكزكا للملح

يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر هو أحد أقدم مناجم الملح في العالم وأطولها عملاً. توقفت العمليات التجارية في عام 1996، ومنذ ذلك الحين أصبحت منطقة جذب سياحي شهيرة. أعيد فتح الممرات والممرات الأصلية حتى يتمكن السائحون من استكشاف جميع الحفر والغرف. 

سوق وارسو القديم

عود تاريخ سوق وارسو القديم إلى القرن الثالث عشر، وهو أقدم جزء من العاصمة وهو بالتأكيد أحد أشهر الأماكن في بولندا. دمر النازيون ما يقرب من 85% من المنطقة خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن مثل أجزاء أخرى من البلاد، تم ترميمها لتبدو كما كانت تمامًا عندما تم بناؤها في الأصل.

قلعة مالبورك

بُنيت قلعة مالبورك في القرن الثالث عشر. في الأصل، بدأ هذا الهيكل كحصن صغير، لكنه توسع بمرور الوقت ليصبح هيكلًا ضخمًا. كانت هذه القلعة أكبر مبنى قوطي في أوروبا في وقت ما، وما زالت أكبر قلعة في العالم من حيث المساحة.

حديقة لازينكي

تغطي مساحة 76 هكتاراً، وهي واحدة من أكبر الحدائق الحضرية في البلاد. تتكون الحديقة من أحواض كبيرة تشكلت من القنوات القديمة، وقد تم بناؤه في الأصل كمتنزه لأحد النبلاء في القرن السابع عشر. اليوم، القصر على الجزيرة وكذلك الحدائق المحيطة به مفتوحة للجمهور.

بحيرة مورسكي أوكو

تقع بحيرة مورسكي أوكو في متنزه تاترا الوطني، وهي واحدة من أجمل الأماكن في بولندا. تحيط بها قمم الجبال الشاهقة، وهي مكان يمكنك فيه قضاء بعض الوقت الهادئ في الاستمتاع بجمال الطبيعة. ما يميز هذه البحيرة هو أنها أكبر بحيرة ورابع أعمق بحيرة في متنزه تاترا الوطني.

شاهد أيضاً

عناوين سياحية جذابة في مدريد

عناوين سياحية جذابة متحف ناسيونال ديل برادو يُعد ناسيونال ديل برادو المتحف الوطني الرئيس للفنون …

error: Content is protected !!