جاذبية النباتات في الديكور

تحجز النباتات المنزلية أو نباتات الظل راهناً مكانة لها في الديكور الداخلي، نظراً لدورها في تنقية الجو وتجميل المساحات التي تحلّ فيها، من خلال إضافة لمسات طبيعية تعزز الأجواء الإيجابية في الفراغ

  • توضع نبتة كبيرة في المدخل الداخلي بجوار طاولة الكونسول، أو توزع على الأخيرة ثلاثة أوعية صغيرة محمّلة بالنباتات الخضراء.

من الجميل أن تتوسط نبتة كبيرة مقعدين في زاوية ضمن صالة الاستقبال، أو توضع نبتة ضخمة تبدو قطعة جذابة للأبصار في إحدى الزوايا الفارغة. وتوزع أوعية النباتات الصغيرة على سطح طاولة الوسط.

  • توزع النباتات الصغيرة على الرفوف في غرف الجلوس.
  • تزين النباتات بأحجام متوسطة طاولة الطعام.
  • من المرغوب إدخال النباتات الخضراء إلى مساحات العمل، لذا توزع نبتة صغيرة على سطح طاولة المكتب، أو على أحد رفوف المكتبة إلى جانب الكتب.

نواع النباتات لنهاية الصيف

لفيكس: تمتاز هذه النبتة بأوراقها الكبيرة واللامعة، وهي متعددة الاستخدامات وسهلة العناية، وتحتاج إلى ري منتظم وتربة جيدة التصريف. ينصح بوضعها في الأماكن ذات الإضاءة المعتدلة مع تجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.
السنسفيرا (جلد النمر): يتحمل نبات جلد النمر الظروف القاسية، ولا تحتاج للكثير من العناية، ويمتاز بأوراقه الطويلة وقدرته على تنقية الهواء، وهو مثالي للأماكن التي تفتقر للإضاءة، كما يمكنه التعامل مع ظروف الحرارة المنخفضة.
زاميا قلقاسية أو زاميوكولكاس: يعتبر نباتاً داخلياً شائعاً، ويمتاز بأوراقه الداكنة اللامعة وقدرته على تحمل الجفاف والحرارة.

شاهد أيضاً

الأناقة والعملية تُميزان موضة أثاث الحدائق هذا العام

هناك حاجة إلى أثاث للحدائق عالي الجودة، وذلك لجعل المساحات الخارجيّة المُتصلة بالمنازل، مُريحة وعصريّة، …

error: Content is protected !!