فوائد الرمان للعناية بالبشرة

تمّ وصف الرمان بأنه «غذاء خارق» للبشرة، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، واحتوائه على الإنزيمات التي تعتبر حيوية في الحفاظ على بشرتك صحية ومشرقة.

يوفّر الرمان العديد من المزايا الجمالية، بسبب قيمته الغذائية العالية، وغناه بفيتامين C والبوليفينول (مادة غنية بمضادات الأكسدة، تمنع الخلايا من التلف، وتحافظ على صحة البشرة) وحمض الإيلاجيك، الذي يزيل السموم من الجسم، ويحمي من الجزيئات الضارة المعروفة باسم الجذور الحرة. هذه المكونات المضادة للأكسدة تعمل على تجديد الخلايا وإصلاح التلف الخلوي وتقشير البشرة، وحمايتها من الالتهابات الجلدية والميكروبات، والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

إن استخدام الرمان في العناية بالبشرة، يقدّم فوائد جمالية لا تعدّ ولا تحصى. نذكر أبرزها:

مكافحة الشيخوخة

نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة، فإن الرمان يمنع الشيخوخة المبكرة الناجمة عن أضرار أشعة الشمس، ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، والبقع العمرية، وفرط التصبغ.

ترطيب البشرة

مستخلصات وبذور هذه الفاكهة رائعة لترطيب البشرة. هيكلها الجزيئي الصغير يسمح لها بالتغلغل بعمق في الجلد، ما يجعلها مفيدة لعلاج البشرة الجافة.

تعزيز مرونة الجلد

تعمل مستخلصات الرمان على تحسين ليونة البشرة من خلال تعزيز تكوين الكولاجين والإيلاستين، ما ينتج عنها بشرة أكثر نعومة وثباتاً.

تفتيح لون البشرة

تحتوي بذور الرمان على مركب فريد يعرف باسم حمض البونيك، والذي ثبت أنه يحسن لون البشرة ويفتحها.

تجديد خلايا البشرة

يساعد الرمان على حماية البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) ويجدد خلايا الجلد في البشرة والأدمة (الطبقة الداخلية). هذا فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية وشفاء الجلد، والمساعدة في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح.

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

في حين أنه لا يمكن أن يحلّ مكان واقي الشمس، فقد أظهرت الدراسات السريرية أن الرمان يمكن أن يعزز الحماية من الأشعة فوق البنفسجية في الجلد، إذ تكون خلايا الجلد أكثر ملاءمة للتعامل مع الأشعة فوق البنفسجية الضارة وعواقبها.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!