الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش مع الفريق الوطني ملف متابعة تنفيذ منهاج عمل (بيجين + ٣٠)

ترأست مدير عام تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الدكتورة يسرى كريم محسن، الاجتماع الأول للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ منهاج عمل بيجين + ٣٠، الذي يلتزم به العراق لحماية حقوق الإنسان للمرأة وكفالة مراعاة مبدأ العدالة في جميع السياسات والبرامج.
واستعرضت د. يسرى كريم، في بداية الاجتماع، تقرير جمهورية العراق خلال ٢٥ عاما، مبينة أهم المحاور التي سيتم التركيز عليها في إعداد تقرير الدوري الشامل للعراق بعد مرور ٣٠ عاما.
وأضافت أنه تم الاستماع إلى مجموعة من الملاحظات، ومناقشة عدد من المقترحات الإثرائية؛ من أجل تضمينها في برنامج عمل اللجنة الوطنية، التي تضم بعضويتها : مجلس القضاء الأعلى، ووزارات: التخطيط، والعدل، والعمل والشؤون الاجتماعية، والتربية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والصحة، والهجرة والمهجرين، إلى جانب ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وخلص الاجتماع إلى مجموعة من الملحوظات الختامية الداعمة لعمل اللجنة، أبرزها: إقامة جلسة عمل تحدد خلالها أهم المحاور والأنشطة والبرامج التي سيتضمنها التقرير فضلا عن تحديد المعايير والمؤشرات القياسية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وإضافة المفوضية العليا لحقوق الإنسان إلى عضوية اللجنة، وقيام المجلس الأعلى للمرأة في إقليم كوردستان بتشكيل فريق فني يتولى إعداد التقرير الخاص بالإقليم لتضمنه تقرير جمهورية العراق الشامل.

شاهد أيضاً

البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون “عطلة عيد الغدير”

اعلن عضو مجلس النواب النائب برهان المعموري، الاتفاق على ادراج مشروع قانون عطلة عيد الغدير …

error: Content is protected !!