إجراءات حكومية لمكافحة ظاهرة عمالة الأطفال وإعادة المتسربين للمدارس

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، وجود تنسيق حكومي عالٍ لمكافحة ظاهرة عمالة الأطفال وإعادة المتسربين للمدارس.
وقال مسؤول شعبة مكافحة عمل الأطفال في الوزارة حسن عبد الصاحب علي، إن “قسم تفتيش العمل في إدارة العمل والتدريب المهني التابع إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يقوم من خلال شعبة مكافحة عمل الأطفال بالرصد الميداني اليومي لعمالة الأطفال في سوق العمل ببغداد والمحافظات عبر اللجان التفتيشية المنتشرة”.

وأضاف أن “اللجان تقوم برصد الأطفال والأحداث دون السن القانوني للعمل تطبيقاً لقانون العمل 37 لسنة 2015 والمادة 7 التي تحضر عمالة الأطفال”، مشيراً إلى أنه “تم رصد الكثير من عالة الاطفال الذين يرغبون بالعودة إلى مقاعد الدراسة حيث تمت مفاتحة وزارة التربية بذلك خلال هذا العام والأعوام السابقة عدة مرات”.
ولفت إلى أن “‏هناك تعاوناً وثيقاً مع وزارة التربية من خلال مفاتحات تمت بين الوزارة والمديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات من أجل إعادة المتسربين مع بدء العام الدراسي الجديد”، مؤكداً أن “العمل والرصد الميداني مستمران من خلال اللجان التفتيشية لرصد أي عمالة أطفال متسربة في سوق العمل”.

شاهد أيضاً

البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون “عطلة عيد الغدير”

اعلن عضو مجلس النواب النائب برهان المعموري، الاتفاق على ادراج مشروع قانون عطلة عيد الغدير …

error: Content is protected !!