وزير الإعمار يعلن إنجاز تصاميم أكثر من 20 مدينة سكنية جديدة

أعلن وزير الإعمار والإسكان بنگين ريكاني، اليوم الأربعاء، عن إنجاز تصاميم أكثر من 20 مدينة سكنية جديدة، وفيما أشار الى  اعتماد سياسة جديدة مختلفة في بناء المدن السكنية، أكد ان بغداد ستشهد بناء ثلاث مدن وإنشاء خط سريع لها.

وقال ريكاني في كلمة له خلال مؤتمر وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة الأول تحت شعار “البرنامج الحكومي وحل أزمة السكن”، وتابعته صوتها ، ان “البلد شهد تشتتاً في السياسات المتبعة بقطاع الاسكان، مع حصول عجز سكاني متراكم في البلد، وتعرض الرصيد السكاني الحالي لنوع من التهالك بسبب البنى التحتية “، مبيناً أن “عدد السكان تضاعف من 2003 ولغاية اليوم، كما تجاوز عدد الساكنين في المناطق الحضرية عن الريفية بنسبة 70 بالمئة وهذا ادى الى الضغط على المدن وبروز العشوائيات وهي ظاهرة غير حضارية”.

وأضاف، أن “مشروع قانون معالجة العشوائيات سيخفف بشكل كبير من معالجة العشوائيات في حال تم إقراره بمجلس النواب”، لافتاً الى ان “ما تم بناؤه منذ 2003 الى الآن بتمويل حكومي لا يتجاوز الـ7 آلاف وحدة سكنية”.

وبين أن “هناك 50 مشروعاً تحت الانجاز بعضها متوقف بسبب نقص التمويل منذ 2014 ولغاية اليوم”، لافتاً الى “اننا بدأنا بسياسة المدن الجديدة، وأنجزنا التصاميم وجميع المتعلقات لأكثر من 20 موقعاً سيتم اختيارها كمدن جديدة”.

شاهد أيضاً

الأحوال المدنية تعلن التحوّل للعمل بنظام الدفع الإلكتروني وتوقف النقدي نهائياً

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024)، التحول للعمل بنظام الدفع …

error: Content is protected !!