العراق يشارك في فعاليات الحوار الإقليمي رفيع المستوى حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية

شاركت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتورة يسرى كريم محسن، ممثلة عن جمهورية العراق في فعاليات الحوار الإقليمي رفيع المستوى حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية.
وأشارت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية خلال مشاركتها الى دور المرأة سياسيا في العراق، والدعم الحكومي المقدم الى المرأة العراقية على المستويات كافة، وزيادة نسبة المرأة في البرلمان العراقي الى أكثر من ٢٩٪؜، بالإضافة الى تشكيل لجنة دعم المرأة سياسيا في انتخابات مجالس المحافظات، ومشاركة المرأة في السلطة التنفيذية.
وافتتحت فعاليات الحوار اليوم الاثنين في جمهورية مصر العربية وتستمر على مدى ثلاثة أيام، ويُناقش ضمن جلسات الحوار، الوضع القائم للمشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية، ودور المنظمة العربية للإدارات الانتخابية في دعم المشاركة السياسية للمرأة، والتمكين السياسي للمرأة في منظمة المرأة العربية على مدى عشرين عاماً، ومنهج النظم والمشاركة السياسية للمرأة، ونظرة عامة على أوضاع المشاركة السياسية للمرأة عالمياً واقليمياً، ونتائج دراسة حول المرأة في الانتخابات.
ومن المؤمل ان يختتم الحوار جلساته في تصور حول المستقبل، والسياسات والبرامج وتبادل الأفكار حول الإجراءات التي يمكن اتخاذها على المستويين الوطني والإقليمي.
ويشارك في الحوار الذي تنظمه منظمة المرأة العربية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، عدداً كبيرا من الشخصيات السياسية والأكاديمية والقانونية والدبلوماسية، ومنظمات المجتمع المدني وعدداً من المهتمين بقضايا المرأة العربية.

شاهد أيضاً

مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” يحدث لأول مرة منذ عقود

اكد فادي الشمري، المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، ان الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” ويحدث …

error: Content is protected !!