خلطات فعالة لتنظيف الوجه من الرؤوس السوداء 

مقشر السكر وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تحافظ على الجلد ويساعد على تجدد الخلايا لذلك يستخدم لعلاج أي تلف في سطح الجلد وحتى داخل المسام.

طريقة الاستخدام:

لتحضير هذا المقشر ، خذي ملعقتين صغيرتين من السكر وأضف إليه بعض زيت جوز الهند. تخلط جيدا وتوضع على الوجه. افركيه برفق دون إجهاد الجلد لبعض الوقت ثم اغسليه بالماء البارد.

. 2- مقشر السكر البني و الخيار

مثل الوصفة السابقة تماما، يستهدف هذا المقشر إزالة الرؤوس السوداء من جذورها دون تعريض البشرة للجفاف. السكر البني يساعد على تقشير بشرتك بعمق ، وبالتالي علاج الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.  

طريقة الاستخدام:

قومي بمزج نصف كوب من السكر البني مع خمس ملاعق صغيرة من معجون الخيار. يمكنك أيضًا إضافة بعض معجون الأفوكادو إلى الخليط. امزجيهم جيدًا وطبقيه على الوجه ثم اغسليه بالماء الفاتر بعد فركه برفق.

مقشر صودا الخبز والليمون

صودا الخبز تقضي على خلايا الجلد الميتة، لذلك تقتلع الرؤوس السوداء من جذورها الراسخة داخل المسام، يساعد الليمون الغني بالفيتامينات على فتح المسام المسدودة وتنظيفها، مما يترك لا يترك مجالًا للرؤوس السوداء.

طريقة الاستخدام:

خذي ملعقة كبيرة من صودا الخبز واخلطيها مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهكِ حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!