فوائد زيت الأرغان للبشرة

خصائص زيت الأرغان الجمالية

زيت نباتي مستخرج من حبات حفرة فاكهة شجرة الأرغان (المعروفة أيضاً باسم أرغانيا سبينوزا) التي تنمو في المغرب. يحتوي على حوالي 99 ٪ من الدهون الثلاثية (أحماض الأوليك واللينوليك)، و1 ٪ المتبقية على فيتامين “هـ”، والكاروتينات، والستيرولسي) جميع هذه العناصر تعزّز صحة البشرة وتقها من الشيخوخة المبكرة.

فوائد بالجملة للبشرة

حماية حاجز البشرة وتوفير الشفاء للطبقة الخارجية للبشرة، ومنع جفافها. إذ يعمل زيت الأرغان عن طريق وضع حد لفقدان الماء عبر الجلد (حرفيا الرطوبة التي تتسرب من الجلد وتتبخر في الهواء) 

  • ترطيب البشرة يساعد على ترطيب البشرة، نظراً لغناه بأحماض أوميغا الدهنية وفيتامين “هـ” وأحماض اللينوليك، وكلها تعمل على ترطيب بشرتك برفق.
  • علاج حب الشباب يعالج حب الشباب، لاحتوائه على مضادات للالتهابات.
  • تحسين مظهر البشرة يمتاز زيت الأرغان بخصائص مضادة للدهون، ما يسهم في تقليل الدهون وتحسين مظهر البشرة الدهنية.
  • مكافحة الشيخوخة يزيد زيت الأرغان من معدل تجديد البشرة ويحسن مرونتها، نظراً لخصائصه المرطية، فإنه يحبس الرطوبة ويجعل وجهك يبدو أكثر امتلاءً وإشراقا ونعومة.
  • حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس يحمي البشرة ويعالجها من حروق الشمس، أو التلف، أو فرط التصبغ الناجم عن التعرض لأشعة الشمس. 

كيفية استخدام زيت الأرغان للعناية بالبشرة

لتعزيز صحة البشرة غالباً، ما يتوفر زيت الأرغان للبشرةفي منتجات التجميل، كالمرطبات، وأقنعة الوجه، وكريمات العين والمزيد. يمكن استخدام زيت الأرغان للبشرة مرة أو مرتين يومياً (وهو مناسب لروتين العناية بالبشرة في الصباح والمساء) كخطوة أخيرة في الروتين، أو وضعه فوق الكريم، أو لإغلاق الرطوبة.

كما يُمكنك استخدامه كمقشر للتخلص من خلايا الجد الميتة، عن طريق من مزج ملعقة كبيرة من السكر البني مع بضع قطرات من الأرغان، وتطبيقه على بشرتك. انتظري مدة 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ

شاهد أيضاً

ماسك للوجه سهل التحضير بمكونين فقط

ماسك العسل والزبادي لترطيب البشرة المكونات: ملعقة كبيرة عسل ملعقة كبيرة زبادي فوائد الماسك: العسل: …

error: Content is protected !!