مادة بديل الرخام في عالم الديكور  

مميزات فريدة لمادة بديل الرخام في الديكور

بديل الرخام مادة مُصنّعة من الإنسان، لغرض مُحاكاة حجر الرخام الطبيعي والاستخدام في أعمال الديكور، مع تقليل التكلفة العائدة للحجر”، بحسب كلمات المهندسة ريهام، التي تُضيف أن “خامة بديل الرخام عبارة عن شيء من الحجر الطبيعي الممزوج بالرمل والبوليستر والأكريليك وأصباغ محددة، مع الطهي على درجات حرارة عالية”

عن مجالات الاستخدام للمادة المصنعة، تقول المهندسة إن “مادة بديل الرخام تكسو الجدران أو تزينها رفقة مواد أخرى، كما تغطي الأرضيات وتصمّم الحمّام والمطبخ، لا سيما “الجزيرة” والأسطح الأخرى، كما تُميّز أرضيات التراسات…”.

وتزيد أن “مادة بديل الرخام تُقصّ بحسب الأشكال والحجوم وأفكار الديكور المرغوب فيها، ممّا يوسع مجالات الاستخدام، علمًا أن المادة مُعمّرة، لأنها تقاوم الرطوبة والعوامل الجوية، بصورة تتجاوز الحجر الطبيعي الذي يتطلب العلاجات في المناطق الرطبة، مثل: الحمّام والمطبخ”.

عيوب مادة بديل الرخاممن عيوب بديل الرخام، تشوه الخامة عندما تتكسر، بخلاف حجر الرخام الطبيعي الذي لا يتحطّم بسهولة، كما انفكاك اللاصق الذي يُستخدم في تدعيم مادة بديل الرخام على أي سطح.

قد تتشقق مادة بديل الرخام على الأسطح المطبخية جراء استخدام أدوات حادة، ومنها السكاكين، وتتبقع بسهولة، خصوصًا بديل الرخام المطفأة، وتلك التي يدخل “الكوارتز” في تركيبها. 

شاهد أيضاً

ديكورات حمامات صغيرة فخمة وجميلة 

أفكار في الديكور سهلة التطبيق في الحمّامات الصغيرة لا يقضي تنسيق ديكورات أي مساحة منزلية صغيرة، بالتنازل …

error: Content is protected !!