براغ وجهة أوروبية جذابة لمحبي الثقافة والتاريخ

قلعة براغ

قلعة براغ هي أحد المباني الرئيسة في براغ والتي تهيمن على أفق المدينة وتقع على سلسلة جبال هراداني. كانت القلعة في السابق موطنًا لملوك بوهيميا، وقد تم تأسيسها في الأصل كحصن حوالي عام 970 م. تعد قلعة براغ اليوم المقر الرسمي لرئيس جمهورية التشيك، وتجسد بعض الأساليب المعمارية الرئيسة في الألفية الماضية. لقد تغير هذا المبنى التاريخي بشكل واضح على مر السنين وهو حاليًا الموقع الأكثر زيارة في براغ.

المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني الواقع في الجزء العلوي من ساحة فاتسلافسكي أحد المتاحف المهمة في جمهورية التشيك، حيث يعرض بعضًا من أكبر وأقدم مجموعة من الآثار في الماضي. تأسس المتحف عام 1818، ويضم مجموعة واسعة من العناصر من مختلف المجالات بما في ذلك علم المعادن وعلم الحيوان والأنثروبولوجيا وعلم الآثار والموسيقى والفنون والتي يبلغ عددها الملايين تقريبًا.

بيت الرقص

يلفت بيت الرقص في براغ، الذي أنشأه المهندسان المعماريان فلادو ميلونيك وفرانك جيري، الانتباه بسبب تصميمه الفريد وغير التقليدي. النمط غير الخطي للمبنى يجعله متميزًا بين المباني الباروكية والقوطية وفن الآرت نوفو الأخرى على طول جسر نهر فلتافا. تم تشييد المبنى بمباركة من الرئيس التشيكي آنذاك فاتسلاف هافيل، وتم تسمية المبنى في البداية باسم “فريد وجينجر” على اسم الراقصين المشهورين فريد أستير وجينجر روجرز. ومن هنا حصل الهيكل على اسمه.

شاهد أيضاً

عناوين سياحية جذابة في مدريد

عناوين سياحية جذابة متحف ناسيونال ديل برادو يُعد ناسيونال ديل برادو المتحف الوطني الرئيس للفنون …

error: Content is protected !!