طر ق استخدام الشمر البحري للعناية بالبشرة

الشمر البحري علاج لجميع أنواع البشرة

لجميع أنواع البشرة: نظراً لاحتواء الشمر البحري على فيتامين “أ” (الشكل الطبيعي للريتينول)، يعتقد أن الشمر البحري أكثر فعالية من نظيره الاصطناعي، لأن الجلد أكثر تقبلاً لمكون طبيعي غير معالج. أولاً، يمكن أن يساعد في تهدئة حب الشباب، لأنه ينظم دوران خلايا الجلد التي تبطن المسام، مما يساعد على تجنب الانسداد. 

للبشرة الباهتة والجافة: يحتوي مستخلص الشمر البحري على فيتامين “ج” و”هـ”، اللذان يعملان على تفتيح البشرة وترطيبها. لن يوفر فقط زيادة في مضادات الأكسدة لحماية البشرة من العوامل البيئية الضارة، ولكنه يقوي طبقة البشرة ويمنع فقدان الرطوبة، ما يمنح بشرتك توهج طبيعي.

للبشرة شابة: مستخلص الشمر البحري هو مصدر غني ببتيدات الأحماض الأمينية، والتي تساعد على تعزيز مستويات الإيلاستين والكيراتين في الجلد، وتنعيم مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبالتالي شد البشرة.

طرق استخدام الشمر البحري

يدخل الشمر البحري في منتجات العناية بالبشرة، من كريمات الى زيوت وأمصال وأقنعة الوجه.

ويمكنك أيضاً تناول أوراقه أو نقعها في محلول ماء وغسل بشرتك به. أو إضافته الى نظامك الغذائي في السلطات أو الوجبات المطبوخة.

الشمر البحري في سطور

تمّ العثور على الشمر البحري على طول المنحدرات الساحلية والصخور وفي المناطق الرملية. وشاع صيته في الطهو والطب البديل لآلاف السنين. في الطب، استخدمت النباتات البحرية بشكل شائع لخصائص التطهير المهدئة عند هضمها، مما يساعد على تقليل نزلات البرد ومشاكل الجهاز الهضمي.

شاهد أيضاً

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

مكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية العسل: مصدر غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، …

error: Content is protected !!