لون العاج في ديكورات المنزل   

لون العاج مُرحّب ومريح

العاجي ظل من ظلال الأبيض، ترحيبي ومريح؛ قد يحل اللون المذكور في البيئة المنزلية، سواء على الجدران والسقف أو الأثاث والأكسسوارات. في الديكور الداخلي المُعاصر أو الحديث، يوفر الأثاث المنجد بنسيج عاجي مظهرًا نظيفًا، مع جاذبية الأثاث المذكور، على خلفية عبارة عن جدران مطلية بطلاء داكن. في هذا الإطار، يتفق العاجي مع أي لون مرغوب من ملاك المنزل، كما مع ألوان الخشب الداكنة وتلك المحمرة.

في المطبخ، توفّر الخزائن والأجهزة العاجية جوًا من الرحابة. وفي كل غرف المنزل، تبدو الأكسسوارات بلون العاج، مثل: السجاجيد والستائر والوسائد والشموع والمنحوتات أنيقة وراقية عند استخدامها في تصميم فراغ أبيض بالكامل أو آخر حديث للغاية باللونين الأبيض والأسود.

ألوان منسجمة مع العاجي لديكورات جذابة

يكثر استخدام العاجي في طلاء الجدران لمظهر أنيق في أي غرفة منزلية، علمًا أن تطبيق اللون المذكور على سقف الغرفة وجدرانها، مع خياطة ستائر ذات نسيج بلون العاج، وكذا الأمر لناحية السجادة كفيل بإنجاح مخطط الألوان. بالمقابل، قد تُفضّل مالكة المنزل أن يحل لون العاج في المساحة الداخلية عن طريق لمسات بسيطة تحملها الأكسسوارات، خصوصًا في الغرف التي تكثر فيها القطع السود.
الجدير بالذكر أن أحادية لون العاج يجعله ينسجم مع ألوان أحادية أخرى، لجعل الديكور ديناميكيًّا من دون صخب، مثل: إقران العاجي بالأبيض والأسود. من جهة ثانية، يتناغم العاجي مع الأبيض، عندما يطغيان على مساحة واحدة، أي طلاء الجدران بطلاء أبيض، واختيار قطع الأثاث بلون العاج أو تصميم ديكورات الغرفة، بصورة يبدو فيها البياض مسيطرًا على النصف العلوي من الفراغ والعاجي على النصف السفلي منه.

شاهد أيضاً

أنواع مُفضلة من الستائر الصيفية 

تفاصيل عن الستائر ابحثي عن الستائر المصنوعة من مواد عاكسة، مثل: الأقمشة المدعمة بالألمنيوم، أو …

error: Content is protected !!