العراق يؤكد أهمية وحدة الموقف العربي والإسلامي والتحرك العاجل لإيقاف التصعيد العسكري في فلسطين

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، أهميّة وحدة الموقف العربيّ والإسلاميّ، والتحرك العاجل لإيقاف التصعيد والعمل المُشترِك لوقف الانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطينيّ.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان ،ان” وزير الخارجية فؤاد حسين التقى أمين عام جامعة الدول العربيَّة أحمد أبو الغيط، وجرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية”.

وأكّد الوزير ” أهميّة وحدة الموقف العربيّ والإسلاميّ، والتحرك العاجل لإيقاف التصعيد والعمل المُشترِك لوقف الانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطينيّ، والتي كانت السبب الأساس في توتر الأوضاع في الأراضيّ الفلسطينيَّة، داعياً إلى ضرورة أنَّ تمارس الدول العربيَّة دورًا حاسمًا من أجل تطبيق القرارات الدوليَّة التي تُؤكّد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيّ”.

وجدد الوزير موقف حكومة العراق بشأن الأحداث الجاريّة في فلسطين، مُبيّناً أنَّ المساعيّ الدبلوماسيَّة العراقيَّة تجري بشكل رفيع المستوى، بهدف التوصل إلى إيصال المساعدات الإنسانيَّة إلى قطاع غزة، والحيلولة دون أي تهجير قد يطال الشعب الفلسطينيّ لأن ذلك ستكون له تداعيات وخيمة.

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني (28 نيسان 2024)، توفير كل متطلبات النجاح لشركة …

error: Content is protected !!