غوا وجهة غنية بالمحطات السياحية الجاذبة

أصغر ولاية في الهند وتقع في المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد، ويشكل بحر العرب الساحل الغربي لغوا. كونها وجهة استوائية، تجذب الولاية المسافرين بشواطئها الرائعة ومنتجعاتها الغريبة. يمكن للسائحين الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل السباحة والحمامات الشمسية وصيد الأسماك وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء والغوص. 

شاطئ كالانجوتي

يقع شاطئ كالانجوتي على بعد 15 كم من بانجيم، وهو أطول شاطئ في شمال غوا، ويمتد من كاندوليم إلى باجا. نظرًا لشعبيته، فهو مركز للسائحين والرحالة من جميع أنحاء العالم.

حصن أغوادا

هو حصن برتغالي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر ويطل على ملتقى نهر ماندوفي وبحر العرب. تقف أسوار الحصن المتداعية على شاطئ سينكيوريم، على بعد حوالي 18 كيلومترًا من بانجيم. أهم ما يميز القلعة هو المنارة الوحيدة المكونة من أربعة طوابق (والتي تعد الأولى من نوعها في آسيا) وإطلالة مذهلة على غروب الشمس.

شلالات دودساجار

تقع شلالات دودساجار، وهي واحدة من أطول الشلالات في الهند، داخل متنزه Mollem الوطني. تقع الشلالات على مسافة أبعد قليلاً من الداخل على بعد حوالي 60 كيلومترًا من باناجي على حدود جوا – كارناتاكا. ينقسم الشلال الذي يبلغ ارتفاعه 310 مترًا إلى أربعة مستويات على نهر ماندوفي.

شاهد أيضاً

عناوين سياحية جذابة في مدريد

عناوين سياحية جذابة متحف ناسيونال ديل برادو يُعد ناسيونال ديل برادو المتحف الوطني الرئيس للفنون …

error: Content is protected !!