تونس وجهة جذابة تجمع بين التاريخ والثقافة والترفيه

تقع تونس في شمال أفريقيا، وتشتهر بتاريخها الذي يمتد بين العصر الروماني والعصر الفينيقين وتمتلئ البلاد بالشواطئ الجميلة. أثناء الزيارة، يمكن للمرء تذوق المأكولات البحرية اللذيذة والاسترخاء على الشاطئ، واستكشاف الاماكن السياحية المثيرة للاهتمام.

عناوين سياحية

متحف باردو الوطني

يعود تاريخ متحف باردو الوطني إلى القرن الثالث عشر، ويحتوي على أكبر مجموعة من الفسيفساء الرومانية في العالم. يعد المتحف من الأماكن التي يجب زيارتها عند زيارة تونس العاصمة حيث يضم العديد من الأعمال الفنية الفخارية والتماثيل. 

مسجد القصبة


مسجد القصبة هو أحد المعالم التاريخية المدرجة في العاصمة التونسية. من أشهر معالم مدينة تونس ويعود تاريخه إلى عام 1235. بناه المهندس المعماري علي محمد بن قاسم بأمر من أبو زكريا يحيى مؤسس الدولة الحفصية. إنه مفتوح للسائحين لمشاهدة معالم المدينة ويتم الإشارة إلى الأذان للصلاة في المسجد بالعلم الأبيض.

حديقة بلفيدير


أشهر حديقة في تونس، توفر ملاذًا أخضرًا رائعًا للسكان المحليين والسائحين في قلب العاصمة. حديقة واسعة توفر للضيوف مسارات للمشي وركوب الدراجات، فضلاً عن ملاعب رياضية وحديقة حيوانات. تضم حيوانات متنوعة مثل الفيلة وأفراس النهر والتماسيح والقرود وغيرها الكثير.

شاهد أيضاً

السياحة في ماوي لعشاق الشواطئ وركوب الأمواج

التراث البولينيزي الممزوج بنمط الحياة الأمريكي الحديث هو ما يجعل ماوي جزيرة جذابة. ماوي، ثاني …

error: Content is protected !!