فوائد زيت خشب الصندل للشعر

زيت خشب الصندل هو زيت أساسي مستخرج من شجرة خشب الصندل الهندية. يتمتع هذا الزيت برائحة خشبية كلاسيكية تهدئ الحالة النفسية و العقلية، كما يساعد أيضًا في تحسين الصحة العامة.

زيت خشب الصندل يمنع الجينات التي تسبب موت الخلايا، أو التدمير الذاتي لخلايا الكيراتين. كما أن زيت خشب الصندل يساعد على إطلاق الفيتامينات و الهرمونات الضرورية لتجدد الخلايا.

فوائد زيت خشب الصندل للشعر

1- يعالج الشعر الدهني

الخصائص القابضة لزيت خشب الصندل تمنع إنتاج الزهم وفي نفس الوقت تحمي الشعر من الجفاف،لذلك يصبح شعرك أقوى وأكثر لمعانًا وأكثر سمكًا. التحكم في إنتاج الزهم يحافظ أيضًا على صحة فروة رأسك.

2- علاج قشرة الرأس

الخصائص المضادة للالتهابات والجراثيم لزيت خشب الصندل تمنع تكون القشرة. تعالج هذه الخصائص أيضًا مشكلات مثل جفاف فروة الرأس وتقشرها. كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لتغذية فروة رأسك.

3- يضيف لمعانًا للشعر

يحتوي زيت خشب الصندل الطبيعي على مضادات الأكسدة التي تحسن ملمس ولمعان شعركِ. لذلك، يمكنك دمج هذا الزيت في نظام العناية بالشعر إذا أصبح شعرك باهتًا.

4- تقوية جذور الشعر

يعمل زيت خشب الصندل على تقوية بصيلات الشعر عن طريق تقوية الجذور. ويضمن بقاء بصيلات الشعر صحية وقوية. لذلك يساعدك بشكل مباشر على تقليل تساقط الشعر ويجعل شعرك أكثر كثافة.

5- تعزيز نمو الشعر

زيت خشب الصندل يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس. يقوم الدم بتزويد جذور شعرك بالعناصر الغذائية الضرورية. يؤدي ذلك إلى تحسين معدل نمو الشعر ويعزز أيضًا سمك شعرك بشكل طبيعي.

6- يعالج الأطراف المتقصفة

تظهر الأطراف المتقصفة في الشعر بسبب نقص التغذية. يزود زيت خشب الصندل شعركِ بجميع العناصر الغذائية اللازمة للنمو الصحي.

كيفية استخدام زيت خشب الصندل للشعر:

يمكنك وضع زيت خشب الصندل على فروة رأسكِ، مرة أو مرتين في الأسبوع في البداية، ثم قللي عدد المرات لاحقًا. من الأفضل أيضًا تخفيف زيت خشب الصندل بزيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو بذور العنب أو زيت اللوز الحلو.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!