أهمية وفوائد الريتينول للبشرة

يعَد الريتينول من أكثر المكوّنات استخداماً في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة؛ حيث نجده في تركيبة أنواع سيروم الوجه والمقشرات والكريمات الليلية وغيرها.

فوائده

يُعتبر الريتينول آمناً لجميع أنواع البشرة، لكنه قد يسبب لبعض النساء الجفاف والاحمرار والتهيجات، وهو أمرٌ شائع خصوصاً في المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الريتينول؛ لذلك من الأفضل استخدامه على البشرة بشكل تدريجي.

الريتينول وأشعة الشمس

نظراً إلى أن الريتينول يَزيد من تجدد الخلايا، ويدفع الجلد الجديد الرقيق إلى سطح البشرة؛ فمن المحتمل أن يتسبب في زيادة حساسية الجلد عند التعرُّض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى أن الأشعة فوق البنفسجية، تجعل الريتينول يتحلل؛ مما يقلل من فاعليته.. بالتالي، من المهم جداً وضع الواقي الشمسي عند استخدام الريتينول في النهار.. لكن عموماً، يُستخدم الريتينول في الليل؛ فالبشرة تُصلح نفسها أثناء النوم

متى عليك استخدامه؟

يرى الاختصاصيون أنه لا بأس في استخدام الريتينول على مدار العام، لكن يجب الأخذ بالاعتبار بعض التحذيرات خلال الأجواء الحارة، كأن تضعينه ليلاً، وتستخدمين كريم الوقاية من الشمس مرات عدة في اليوم؛ للتأكد من أن خلايا الجلد الجديدة الناتجة من استخدام الريتينول محمية بشكل كافٍ..

أفضل مستحضرات تحتوي على الريتينول

الكريم الليلي SkinCeuticals Retinol 1.0.. من سكين سوتيكالز

سيروم الوجه Renée Rouleau Advanced Resurfacing Serum.. من رينيه رولو

علاج الريتينول Paula’s Choice Clinical 1% Retinol Treatment.. من بولا شويس

شاهد أيضاً

أفضل طرق طبيعية لتخفيف تجاعيد الوجه 

أسرار من الطبيعة لعلاج تجاعيد الوجه  زيت الزيتون طريقة الاستخدام سخّني القليلَ من زيتِ الزيتونِ …

error: Content is protected !!