استخدام النحاس في الديكور الداخلي المعاصر

أنواع عدة من النحاس الأصفر

هناك أنواع عدة من النحاس الأصفر، مثل: المجموعة المعروفة باسم نحاس “ألفا”، ومن تجلياتها: المسامير والبراغي… وهناك المجموعة المعروفة باسم نحاس “بيتا”، وهي أقل ليونة مقارنة بـ”ألفا”، ولكن أقوى، فتوظف في مقابض الصنابير ورؤوس الدش وتجهيزات النوافذ والأبواب والتركيبات الأخرى. المجموعة الثالثة من النحاس الأصفر تشمل تلك التي تأتي نتاج خلط مواد أخرى إلى جانب النحاس والزنك.

استخدامات النحاس في ديكورات المنزل المعاصر

هناك الطاولات المصممة من النحاس، والتي تتوسط الجلسات أو تحل في زواياها للتعبير عن أفكار “مودرن” في الديكور. قد تُغطّى الطاولات المذكورة بأسطح مشغولة من الرخام (أو السيراميك أو الزجاج أو الخشب أو المرايا…)، بالانسجام مع لون النحاس، بالطبع.

هناك الفوانيس المرغوبة أخيرًا، كما الكراسي ذات القوائم النحاس أو المصنوعة بكليتها من الخامة وإطارات المرايا والتابلوهات وتزيين طاولة الطعام والمعلقات على الحائط بالنحاس أي يحل من خلال الزخارف. 

النحاس لإضاءة غرف النوم وتزيينها

في غرف النوم، يحل النحاس من خلال عناصر الإنارة المتحركة، مثل الوحدات المنضدية أو الثابتة في الأسقف والجدران، بالإضافة إلى أكسسوارات غرفة النوم (فازة أو صينية أو عبوة…).

الزخارف النحاس على السرير دارجة وجذابة، وهي قد تحل حتى على النوع المنجد. وهناك الجدار خلف السرير الذي يتألق بالتكسية النحاس، الأمر الذي يُعلي الديكور قيمةً.

شاهد أيضاً

ديكورات حمامات صغيرة فخمة وجميلة 

أفكار في الديكور سهلة التطبيق في الحمّامات الصغيرة لا يقضي تنسيق ديكورات أي مساحة منزلية صغيرة، بالتنازل …

error: Content is protected !!