تنسيق ألوان الستائر مع الكنب الفاتح

أفكار في الديكور لتحقيق التوازن بين الستائر والكنب

توضّح مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق أنه “يجب النظر إلى مساحة الغرفة وطريقة توزيع الأثاث فيها قبل اختيار الستائر لها”، مُضيفة أنه “في الغرفة الواسعة، المؤثثة بأثاث مُنجّد بأنسجة فاتحة، يُحبّذ اختيار الستائر الداكنة، لتحقيق التناقض في الديكور الجاذب للعين”، لافتة إلى أنه “لا يُقصد بالألوان الداكنة المذكورة آنفًا، الأسود أو البني، بل تحديد درجة لونية أغمق أكثر 4 مرات مقارنة بدرجة لون الكنب، وذلك لإشاعة إحساس بالفخامة والكثافة. مثلًا: إذا كان نسيج الأرائك من البيج الفاتح، يختار اللون البيج الداكن للستائر، والعكس صحيح”.

إذا كانت الغرفة محدودة المساحة، وجدرانها داكنة، فيما قطع الأثاث فاتحة، يصح أن يُختار لون نسيج الستائر أغمق بنسبة درجتين مقارنة بلون نسيج الكنب، وذلك لعدم الشعور بالضيق”.

تصاميم الستائر وألوانها الدارجة

في العموم، الاتجاه الرئيس للستائر، يتمحور حول أنسجة بسيطة ذات جودة، مصبوغة بألوان أساسيّة، مثل: البيج أو العاج أو لون القش أو الأبيض أو الأسود، أو الرمادي أو البني. هناك أيضًا، الأنسجة الخضر أو الزرق أو الملونة بلون الطين. في حال الرغبة بدمج لونين بالستائر، يمكن أن يكون الرئيس بينهما أساسيًّا (البيج أو الرمادي أو الأبيض)، على أن يتخلله الأحمر القاني (أو الأزرق أو الأخضر أو الأرجواني أو بني الشوكولاته أو الأسود).

شاهد أيضاً

أنواع مُفضلة من الستائر الصيفية 

تفاصيل عن الستائر ابحثي عن الستائر المصنوعة من مواد عاكسة، مثل: الأقمشة المدعمة بالألمنيوم، أو …

error: Content is protected !!