السوداني من طهران : الفلسطينيون يتعرضون لإبادة جماعية وسكان غزة في سجن كبير منذ عقود

وصف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، القصف المتواصل الذي يشنه الكيان الإسرائيلي على غزة بأنه “إبادة جماعية”، مشيراً إلى أن سكّان القطاع يعيشون في “سجن كبير” منذ عقود، فيما أكد أن العراق يلعب دوراً ويتواصل مع دول المنطقة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إن “الزيارة إلى طهران تأكيد على عمق العلاقة بين البلدين وحجم المشتركات، كما أن أهميتها تأتي في هذا الظرف الحساس الذي تشهده المنطقة”، مبيناً أن “الشعب الفلسطيني يتعرض لابادة جماعية، وسكان غزة يعيشون في سجن كبير طيلة عقود”.

وأضاف السوداني: “نؤكد على موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو موقف واضح وعبرت عنه المرجعية العليا والقوى السياسية والوطنية”.

ولفت السوداني إلى أن “المجتمع الدولي قد فشل في الإيفاء بواجباته والتزاماته تجاه أهالي غزة”، مذكّراً بأن “من يريد احتواء الصراع ومنع انتشاره بالمنطقة عليه إيقاف عدوان الكيان الصهيوني”.

وتابع أن “العراق يلعب دورا وتواصل مع دول المنطقة من اجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ونعمل بكل جد على فتح الممرات الإنسانية والعراق ارسل قوافل من المساعدات لاهالي غزة”، مؤكداً “أننا نستمر في التواصل من أجل تحقيق هدف وقف إطلاق النار في غزة”.

شاهد أيضاً

مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” يحدث لأول مرة منذ عقود

اكد فادي الشمري، المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، ان الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” ويحدث …

error: Content is protected !!