أفكار ديكورات المطبخ المفتوح

لا يزال بعض الساكنين يفضل المخطط المفتوح، خصوصًا في الوحدة السكنية المحدودة، لكسب المساحة، علمًا أن أسلوب المطبخ الأفضل للمنزل رهنٌ بالتفضيلات الفردية.

أفكار لديكورات المطبخ المفتوح

لجعل مخطط المطبخ المفتوح رائعًا، يُفيد اختيار أسطح العمل متينة وأنيقة، بألوان فاتحة، مع أهمية حضور النافذة للتهوئة أو الشفاط، كما توزيع النباتات في كل من المطبخ وغرفة المعيشة (أو غرفة الطعام) لتحسين جودة الهواء. أضيفي إلى ذلك، في تصميم المنزل حيث تجمع مساحتان معًا، تعتبر الإضاءة أمرًا بالغ الأهمية. يجب أن تكون كل مساحة مضاءة.

نقاط مساعدة في فصل أركان المطبخ المفتوح

  • يؤدي حضور جزيرة المطبخ دورًا يتجاوز وظيفة هذا العنصر، وهو الفصل بين ركني المطبخ والمعيشة وتحديد مساحة كل منهما.
  • تقوم طاولة الأكل، بدورها، بوظيفة “الجزيرة” عينها، من دون الإغفال عن سهولة الخدمة بين المطبخ والطاولة الموزعة بالقرب منه.
  • تعدّ وحدة التخزين المطبخية ذات الأرفف المفتوحة، والموزعة الاكسسوارات داخلها، بمثابة فاصل عملي وقوي بين منطقتي المعيشة وتناول الطعام.
  • للباب المنزلق دور في هذا الإطار، أيضًا، مما يسمح بإغلاق منطقة المطبخ بطريقة مريحة، عندما تدعو الحاجة إلى ذلك. الجدير بالذكر أن الزجاج المعتم أو الملون يوفر المزيد من الخصوصية

العوازل في المساحات المفتوحة

من المُمكن تعمير جدار نصفي، لحجب غالبيّة أسطح العمل في المطبخ عن الأنظار. من جهةٍ ثانيةٍ، يُستخدم فاصل قابل للطي، في حال الرغبة في إغلاق المطبخ المفتوح، خصوصًا أن لا حصر لتصاميم الفواصل المتحركة وألوانها وخاماتها، ومنها: الخشب والأكريليك والزجاج والألياف… مع أهمية اختيار العنصر المذكور، بالانسجام مع ديكورات المساحة.

شاهد أيضاً

أنواع مُفضلة من الستائر الصيفية 

تفاصيل عن الستائر ابحثي عن الستائر المصنوعة من مواد عاكسة، مثل: الأقمشة المدعمة بالألمنيوم، أو …

error: Content is protected !!