ديكورات غرف نوم كلاسيكية شبابية

اثاث غرف النوم الكلاسيكية

تقول مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران إن “طرز الديكور الحديثة والمعاصرة لم تلغي الموديلات الكلاسيكية، التي لا تزال مرغوبة من بعض الناس، لا سيما في غرف النوم، حتى لو كانت مساحات الأخيرة غير فسيحة”. وتضيف أن “قطع أثاث كل غرفة نوم كلاسيكية تشمل: السرير وزوجي الطاولات الجانبية ومنضدة التسريح والخزانة”. 

السرير: هو مُزوّد بإطار من الخشب؛ قد يبدو الإطار على هيئة قوس أو مجموعة من الأقواس أو مستطيل أو دائرة… صحيح أن الخشب المزخرف يُعبّر عن الطراز الكلاسيكي خير تعبير، لكن لا مانع من جعل الخشب سادة. 

طاولتا السرير الجانبيتان: هما مرتفعتان عن الأرض ومزودتان بالأدراج ذات المقابض. في كل قطعة، السطح نافر بعض الشيء، وعبارة عن زجاج أو رخام، فيما الجسم خشب.

  • الخزانة: متعددة الدرف ومتناغمة في التصميم مع السرير لناحية الزخارف والكرانيش… وهي ترتفع عن الأرضية.

تفاصيل في غرف النوم الكلاسيكية الشبابية

هناك تفاصيل أخرى في غرف النوم الكلاسيكية الشبابية، مثل الجدران، التي يُفضّل تجليدها بورق الجدران، مع اختيار الخامة مزخرفة لأحد الجدران. أما على الجدران الأخرى، يحل ورق الجدران المقلم.
من جهة ثانية، يمكن فصل كل جدار إلى قسمين؛ في القسم الأول السفلي وحتى امتداد متر فأكثر، يُلبّس السطح بورق جدران من تصميم محدد، أما في القسم الثاني العلوي يبدو تصميم آخر من ورق الجدران، الأمر الذي يجمل الديكور.
لناحية الخشب، الخامة الرئيسة في الطراز الكلاسيكي، توضح المهندسة أن الموغانو مستخدم، كما هو الجوز والسنديان، وتلفت إلى تقنيات الطلاء للخشب المحفور العائد لقطع الأثاث، فتقول إن “الخشب قد يطلى بألوان فاتحة، ومنها: العاج أو البيج، مع حضور ألوان داكنة”.


وعن الستائر، لا يمكن، بحسب المهندسة، تطبيق النماذج المودرن، في غرف النوم الكلاسيكية، حتى لو كانت أعمار الذين يشغلونها صغيرة. لكن، يمكن تنعيم التصميم الكلاسيكي للستائر التي قد تتكون من قطعتين من النسيج المنقوش، بالانسجام مع ألوان الغرفة
​​​​​​​يتخلى شرشف السرير عن التفاصيل الكشكش، لكن هو يفصل من نسيج كلاسيكي، مع جاذبية استخدام النسيج عينه للستارة وغطاء السرير الخارجي. في العموم، تتلون ، بالكحلي أو التركواز أو الأحمر القاني أو الزيتي.

شاهد أيضاً

ديكورات حمامات صغيرة فخمة وجميلة 

أفكار في الديكور سهلة التطبيق في الحمّامات الصغيرة لا يقضي تنسيق ديكورات أي مساحة منزلية صغيرة، بالتنازل …

error: Content is protected !!