فوائد زيت الأوكالبتوس للبشرة والشعر

ما هو الأوكالبتوس؟

يأتي زيت الأوكالبتوس العطري من تقطير أوراق الكينا بالبخار. تأتي الأوراق من عائلة أشجار الآس، والتي يمكن أن يصل طولها إلى 200 قدم. تنتج هذه الأشجار سريعة النمو مزيجاً زيتياً يتم إطلاقه في الهواء، ويكون أحياناً قوياً جداً بحيث يظهر ضباب أزرق في الهواء وهذا ما يلفت الأنظار في الجبال الزرقاء الأسترالية.

فوائد زيت الأوكالبتوس لتنظيف البشرة

لاستخدام زيت الأوكالبتوس لتنظيف البشرة، قومي بخلط بضع قطرات مع الماء في وعاء وضيعها على الوجه باستخدام كرة قطنية. اتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت إلى منظف أو مرطب الوجه العادي.

استخدامات زيت الأوكالبتوس على الجلد: فوائد لشيخوخة الجلد

لتنشيط بشرتك، اخلطي الزيت مع الماء في وعاء وضعيه على الوجه باستخدام كرة قطنية. اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

بلسم الشفاه بالأوكالبتوس

يمكنك استخدام زيت الأرغان أو زيت الزيتون كزيت ناقل يغذي ويهدئ البشرة والشعر في نفس الوقت.و تمتد فوائد الأوكالبتوس لتشمل المساعدة في الحفاظ على صحة الشفاه من قروح البرد، وذلك بفضل خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والفيروسات.

الأوكالبتوس للجسم

لا يوجد شيء يضاهي رائحة الأوكالبتوس المنعشة. إنها الإضافة المثالية أثناء الاستحمام والترطيب لتنشيط الجسم والعقل فمكوناته الغنية بمضادات الأكسدة توحد وترطب البشرة الجافة وتويل السموم.

شاهد أيضاً

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

مكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية العسل: مصدر غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، …

error: Content is protected !!