فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر

أبرز خصائصه للبشرة

• محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة: يحتوي زيت بذور العنب على مادة البوليفينول التي تعد فعالة جداً في منع الشيخوخة المبكرة للبشرة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يجعل البشرة مشدودة بسبب الخصائص القابضة الموجودة فيه.
• حماية البشرة من العوامل الضارة: زيت بذور العنب غني أيضاً بالعديد من المركبات الأخرى مثل الكاروتين والفيتامينات C وD وe والبوليفينول

التقليل من الندبات والبقع الداكنة: يعمل الفيتامين E وحمض اللينوليك الموجودان في زيت بذور العنب، على التخفيف من الندبات الناتجة من البثور وحب الشباب والبقع الداكنة التي تسببها أشعة الشمس.

طرق استخدامه على البشرة
إن استخدام زيت بذور العنب على بشرتك يمكن أن يكون أمراً بسيطاً ولا يتطلب جهداً كبيراً ووقتاً طويلاً. حيث يمكنك شراء زيت بذور العنب النقي واستخدامه في شكله النقي كسيروم على وجهك، ووضعه قبل النوم. كما يساعد خلط قطرة من زيت بذور العنب في كريمات الوجه والجسم المرطبة المفضلة لديك على حفظ الرطوبة في بشرتك. يمكنك أيضاً تسخين زيت بذور العنب قليلاً عن طريق وضع القليل منه في راحة يدك وفرك يديك معاً. ضعي كمية كافية على بشرتك كماسك مرطب للبشرة.

فوائده للشعر؟

يحتوي زيت بذور العنب على المكونات الضرورية لصحة الشعر، من بينها: حمض اللينوليك، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، والأوميغا 3 و6. وهي مكونات تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر وتعزيز لمعانه، وأيضاً ترطيب فروة الرأس، والتخلص من البكتيريا والفطريات والالتهابات التي تصيبها.

طريقة استخدامه
واظبي على تدليك شعرك وفروة رأسك بزيت بذور العنب، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، واتركيه عليه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك، واشطفيه بالماء الدافئ. بعدها، ستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر نعومة وحيوية وذا مظهر حريري لامع.
كما بإمكانك مزجه مع أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم أو زيت الزيتون أو زيت الأرغان… ومن ثم تطبيق المزيج على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف. لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعة كاملة. ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

شاهد أيضاً

فوائد ماسك البابونج للوجه

طرق تحضير ماسك البابونج للوجه ماسك البابونج والعسل المكونات: ملعقة كبيرة من البابونج المجفف ملعقة …

error: Content is protected !!