معالم ثقافية وتاريخية في بانكوك

تقع بانكوك عاصمة تايلاند بجانب نهر تشاو فرايا، وتشتهر بقصورها الرائعة وناطحات السحاب والمتاحف والأسواق التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، خصوصًا عشاق المغامرة لاستكشاف معالمها الثقافية والتاريخية. في السطور الآتية، جولة على الأماكن السياحية الشهيرة في بانكوك.

القصر الكبير

كان القصر الكبير في بانكوك سابقًا المقر الرسمي لملك تايلاند، وهو عبارة عن مجموعة من المباني والقاعات والأجنحة والأراضي والمروج والساحات العديدة. 

متحف بانكوك الوطني

يعرض متحف بانكوك الوطني مجموعات رائعة من الفنون والتحف التي تعكس الثقافة التايلاندية. يقع قصر وانغ نا، أو المتحف الوطني، على أرض سابقة تعود إلى القرن الثامن عشر، وقد أنشأه الملك راما الخامس في الأصل لعرض الهدايا والتحف التي قدمها له والده.

حديقة لومبيني

كانت الحديقة أول حديقة عامة في بانكوك، وهي متعددة الوظائف تضم بحيرة صناعية ومسارات لركوب القوارب والركض والمشي وركوب الدراجات، ومركز رياضي، ومكتبة، ونادي المسنين. كما بُني تمثال لراما السادس داخل الحديقة. 

حديقة حيوان دوسيت

هي أقدم حديقة حيوان في تايلاند وتقع بالقرب من المقر الحكومي في بانكوك في منطقة دوسيت. تتميز حديقة حيوان دوسيت بإقبال سنوي كثيف، وتعرض العديد من الأنواع، بدءًا من الغريبة إلى النادرة، مثل القرود وطيور البطريق والجمال والغزلان البيض ونمر البنغال الأبيض.

شاهد أيضاً

محطات سياحية في موناكو لعشاق الطبيعة والتاريخ

موناكو هي إمارة صغيرة ولكنها جذابة تقع على البحر الأبيض المتوسط في الريفييرا الفرنسية. بمرفأها …

error: Content is protected !!