علاجات طبيعية آمنة للبشرة يعود تاريخها إلى المغرب

العناية المنزلية بالبشرة في المغرب شائعة جداً، وقد انتقلت من الجدات والأمهات؛ لتصل إلى الشابات المغربيات.. ولطالما أثبتت علاجات البشرة الطبيعية المغربية قدرةً عالية على العناية بالبشرة بطريقة مثالية، تبدأ من محاربة التجاعيد، ولا تنتهي بالتخلص من شوائب البشرة وعيوبها.

ماسك الطين المغربي

مكوناته وطريقة تحضيره

المكونات: لتحضير ماسك الطين المغربي، أنت تحتاجين إلى: ملعقتين كبيرتين من الطين المغربي، الذي تجدينه لدى العطار، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ربع كوب من الماء (للبشرة الدهنية)، نصف فنجان من زيت الجوجوبا (للبشرة الجافة)، وملعقتين كبيرتين من الحليب (للبشرة المختلطة). امزجي المكونات المذكورة آنفاً، وذلك بحسب نوع بشرتك.. وحين يصبح الخليط متجانساً ومتماسكاً، طبّقيه على وجهك بالتساوي، واتركيه لمدة ربع ساعة.

فوائده واستخداماته لبشرة الجسم

• لترطيب وتنظيف بشرة الجسم: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق دم الغزال، وثلاث ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة وبيضتين.. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبّقيه على بشرة جسمك بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً..

تفتيح وتنعيم بشرة الجسم: امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق دم الغزال، وثلاث ملاعق كبيرة من الطين المغربي، وكوباً من ماء الورد.. وحين يصبح المزيج متجانساً، وزّعي المزيج على بشرة جسمك مع الحرص على فركها بهدوء لعدة دقائق..

الحمام المغربي الملكي

أدوات ومستحضرات تحتاجينها

لتحضير الحمام المغربي، أنت بحاجة إلى:
• صابونة مغربية، أو ما يُعرف بالصابونة البلدية.
• ليفة خشنة، أو ما يُعرف بالليفة المغربية.
• طين مغربي.
• ماء الورد.
في البداية، بللي جسمك بالماء الدافئ، وافركيه بهدوء وبالكامل بالصابونة المغربية، وانتظري مدة عشر دقائق.. من ثَم، املأي حوض الاستحمام بالمياه الساخنة وانقعي جسمك به، واحرصي على تعريضه للبخار؛ فهو يساعد في فتح المسامات وتسهيل عملية تجديد وتنظيف البشرة.. وباستخدام الليفة المغربية، قومي بتدليك جسمك جيداً، وفركه بحركات دائرية هادئة..

أقوى خلطة مغربية لتبييض بشرة الوجه والتخلص من الشوائب

 ملعقة صغيرة من الطمي المغربي.
• نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
• نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض.
• نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرغان.
• القليل من الماء الفاتر.
طريقة التحضير والتطبيق:
امزجي كلاً من الطمي المغربي والعسل وعصير الليمون وزيت الأرغان.. من ثَم، أضيفي تدريجياً الماء الفاتر، وأعيدي تحريك المكونات إلى أن تصبح خليطاً متجانساً.. طبّقي الخليط على بشرة وجهك بعيداً عن العينين، وعلى منطقة الرقبة.. اتركي الخليط على بشرتك مدة نصف ساعة.. بعدها، نظفي بشرتك بالغسول الملائم، وشطفيها بالمياه الدافئة.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!