نصائح عند اختيار غرفة النوم

 نوع و موديل الغرفة

أن تكون الغرفة منسقة وبسيطة التصميم، قليلة الزخارف فتصميم الغرفة يعبر عن شخصيه المستخدم، و كلما قللنا من الزخارف كلما خف الأحساس بالأعباء فى الحياة، فالزخارف و النقوش الكثيرة تعطى الأحساس بالأزدحام .

اختيار الألوان المتجانسة و المتناسقة

""غرفة النوم

أن نختار ألوان هادئة ومتجانسة مع بعضها البعض، مثل اللون الأبيض أو درجتان من اللون البيج أو لون أزرق فاتح، أى أستخدام الألوان الباردة وليس الألوان الساخنة مثل درجات الأحمر والأصفر و البرتقالي فهذه الألوان لا يفضل استخدامها فى غرفة النوم الرئيسية لأنها لا تجعلنا نشعر بالراحة النفسية.

التصميم الجيد للعناصر التفاعلية بالغرفة مثل التلفاز

""غرفة النوم

يمكن أن يكون للغرفة أركان أخرى مثل ركن لمشاهدة التلفاز و ركن للمكتب و الحاسوب، غرفة ملابس، مكان للتسريحة، حمام أو زاوية للقراءة.
فعند تصميم الغرفة يجب وضع فى الاعتبار استخدام الشخص داخل الغرفة و توفير احتياجاتة الشخصية فى الغرفة.

الإختيار الجيد لمكان جهاز التكييف

يجب عدم وضع أجهزة التكيف مقابلة للسرير أو مقابلة لباب حمام الغرفة، فإذا وضع التكيف مقابل للسرير أو باب حمام الغرفة فسيضر الشخص فسيولوجيا من الشعور بالتكسير فى الجسد و بالطبع سهولة الإصابه بالبرد.

الإختيار المناسب لستائر الغرفة

يجب الأهتمام بستائر غرفة النوم الرئيسية فهى التى تعطى الإحساس بالخصوصية، بل وتعطى شكل جمالي وأناقة للغرفة. فشكل و تصميم الستارة و لونها كلها عوامل تؤثر على الشخص داخل الغرفة.

إضاءة الغرفة

""غرفة النوم

إضاءة الغرفة أهمية كبيرة جداً فى التصميم، فيوجد نوعين من الإضاءة و هى الإضاءة الطبيعية و الإضاءة الصناعية.
فيجب الأهتمام بتوفير مصدر للإضاءة الطبيعية و هو من خلال الشباك و لكن يجب التفكير فى مكان الشباك بالنسبة للغرفة، فلا يكون الشباك مقابل للسرير أو فى ظهر التسريحة و لكن يكون على جانب من جوانب السرير و فى نفس اتجاة المرآه.

شاهد أيضاً

ديكورات حمامات صغيرة فخمة وجميلة 

أفكار في الديكور سهلة التطبيق في الحمّامات الصغيرة لا يقضي تنسيق ديكورات أي مساحة منزلية صغيرة، بالتنازل …

error: Content is protected !!