فوائد الطحالب الحمراء للبشرة

فوائد الطحالب الحمراء للبشرة

1- محاربة حب الشباب : واحدة من الحقائق المعروفة حول الطحالب الحمراء هي خصائصها الوقائية. أظهرت الطحالب الحمراء من جنس Asparagopsis نشاطاً مضاداً للفطريات ومضاداً للبكتيريا. 

2- حماية البشرة: تتميز الأعشاب البحرية أيضاً بالكثير من المركبات المفيدة مثل السكريات (الكربوهيدرات المعقدة) والبروتينات والدهون والأصباغ والفيتامينات، من بين مواد أخرى.

3- الحماية من الشمس: فيما يتعلق بالحماية من أشعة الشمس، تحتوي الطحالب الحمراء على أحماض أمينية تشبه الميكوسبورين، والمعروفة باسم MAAs. تعمل هذه الأحماض الأمينية كمضادات للأكسدة، مما يساعد على امتصاص الأشعة الشمسية وحماية الكائنات الحية من الأشعة فوق البنفسجية. 

4- ترطيب البشرة: الطحالب الحمراء مفيدة للغاية لتغذية وترطيب البشرة الجافة. إن قوام الطحالب اللزج يعني أنها تخزن الكثير من الماء؛ عند استخدامه في العناية بالبشرة، يمكن أن يساعد في سحب الماء إلى سطح بشرتك.

5- لتفتيح البشرة : تحتوي الطحالب الحمراء على مستويات كبيرة من فيتامين C: وهو عنصر أساسي لتنشيط البشرة. يعتبر مضاد الأكسدة هذا مثالياً ليس فقط للتخلص من الجذور الحرة الضارة بالبشرة، ولكن أيضاً لتفتيح لون البشرة غير المتساوي وموازنته.

لماذا تعتبر الأعشاب البحرية رائعة للبشرة؟

الطحالب الحمراء رائعة للبشرة، لكننا يوصى أيضاً بالعناية بالبشرة المليئة بالأعشاب البحرية بشكل عام. 

تعمل مستخلصات الأعشاب البحرية على جلب العناصر المعززة للكولاجين مثل النحاس والزنك والمغنيسيوم إلى البشرة.

  • تزيل الأعشاب البحرية الشوائب من بشرتك، وهو أمر رائع لفتح المسام وتنظيف بشرتك.
  • الجانب الآخر هو أنه يجب عليك الحصول على الأعشاب البحرية بطريقة مسؤولة.

شاهد أيضاً

أفضل سيروم قبل المكياج حسب نوع بشرتك

كيف يعمل السيروم؟ أما أبرز الفوائد فهي كالتالي: تمتصّه البشرة بسرعة وسهولة نظراً إلى تركيبته …

error: Content is protected !!