جولة على اشهر المتاحف في دبي

متحف دبي

يقع هذا المتحف في قلعة الفهيدي، وبُني في عام 1787 وهو أقدم مبنى في الإمارة. تم ترميم هذه العمارة الجميلة في عام 1971 من قبل حاكم دبي ثم تم تجديدها على نطاق واسع في عام 1995، وهي تضم تراث المدينة والعديد من الأحداث التاريخية الهامة.

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

يت الشيخ آل مكتوم هو مبنى تاريخي يقع في منطقة الشندغة بالمدينة. المنزل الذي تم بناؤه عام 1896 أصبح الآن متحفًا. يمكن للزوار الاستمتاع والتعرف إلى المدينة وثقافة العائلة المالكة وأسلوب حياتها.

متحف الجمل

بُني هذا المتحف لعرض التاريخ الغني للرابطة بين الإنسان والحيوان في المنطقة. المتحف الذي كان يحتفظ به الشيوخ في الماضي يحتوي على رسوم توضيحية مذهلة.

متحف الاتحاد

يقع متحف الاتحاد على طريق الجميرا، وهو مكان تاريخي يضم كل ما هو قديم وجديد. ويسمى أيضًا بيت الاتحاد، وهو بمثابة مكان يروي قصة ميلاد دولة الامارات العربية المتحدة. 

متحف القهوة في دبي

يعد متحف القهوة في دبي وجهة مثالية لمحبي القهوة ويقع في حي الفهيدي التراثي في بر دبي. يعرض المنزل القوي لمتحف القهوة رحلة حبوب البن من جميع أنحاء العالم، وكيف تم اكتشافها في الوقت المناسب. غالبًا ما يتم الترحيب بالزوار بفنجان دافئ من جافا والفشار عند دخولهم المتحف، وذلك احترامًا لثقافة الضيافة العربية. 

شاهد أيضاً

محطات سياحية في موناكو لعشاق الطبيعة والتاريخ

موناكو هي إمارة صغيرة ولكنها جذابة تقع على البحر الأبيض المتوسط في الريفييرا الفرنسية. بمرفأها …

error: Content is protected !!