الأرضيات الباركيه في غرف النوم

مزايا الباركيه وعيوبها

الباركيه… ألوان ونقوش دارجة في 2024

على غرار كل المواد، تتجدد الخامة، وتصدر في ألوان ونقوش جديدة. في عام 2024، اللون الداكن المائل للأسود جذاب للأرضيات الباركيه، التي تُحقّق التضاد مع الجدران الفاتحة، الأمر الذي يشيع دفئًا وحميميّةً. الأرضيات الخشب الرمادية مُناسبة، بدورها، في غرف النوم ذات الألوان الزاهية.

كيفية التنسيق بين الأرضيات الباركيه والجدران؟

تنصح المهندسة بالتنسيق بين الألوان، مع اختيار الفاتحة منها لغرف النوم الضيقة حتى تبدو أكثر اتساعًا. مع انتقاء الأرضيات الباركيه الفاتحة، فإن حضور ألوان زاهية في جدران الفراغ أو حتى جريئة مقبول. أمّا الباركيه الغامق يحتاج إلى ألوان أفتح للجدران حتى يتحقق التوازن في الديكور.
الجدير يالذكر أن هناك العديد من ألوان الباركيه المناسبة لكل أطلية الجدران، مثل: الرمادي والأصفر والبيج والبني.

عن الاختلافات بين الباركيه الذي يكسو غرف النوم الزوجية وذلك العائد لأرضيات غرف نوم الصغار، توضّح المُهندسة أن “ألوان الباركيه الفاتحة مُناسبة لغرف الأطفال، كون الفواتح تُريح الصغار. الأرضيات الباركيه الرمادية مُناسبة أيضًا، لغرف الأطفال، خصوصًا في حضور الرسومات والجدران الملونة، وكذا هي الأرضيات الباركيه البيض، التي تنسجم مع المساحات الصغيرة. 

خامة السيراميك باركيه

من البدائل عن الباركيه، السيراميك باركيه الخامة الخشنة مُتعددة الألوان المُشابهة للباركيه الأصيلة. تتمتع المادة بخيارات أوسع وهي أقل ثمنًا من الباركيه و لا تتأثر بالماء والرطوبة وسهلة التنظيف . لكن، وجود الفواصل بين أجزاء السيراميك الباركيه وملمسه الخشن يسمحان بتجمع الغبار على الخامة، مما يُمثّل عيبًا رئيسًا.

شاهد أيضاً

الأناقة والعملية تُميزان موضة أثاث الحدائق هذا العام

هناك حاجة إلى أثاث للحدائق عالي الجودة، وذلك لجعل المساحات الخارجيّة المُتصلة بالمنازل، مُريحة وعصريّة، …

error: Content is protected !!