أشكال الفاير بليس المنزلية وأنواعها

في الآتي، أشكال الفاير بليس المنزلية وأنواعها وأفضلها، بالإضافة إلى أفكار في الديكور لتزيين الجدار حيث الفاير بليس.

الفاير بليس لتدفئة المنزل وتجميل ديكوراته

حسب مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران، فإن وظيفتي التدفئة المنزلية، كما تجميل الديكورات، تؤمنهما الفاير بليس، التي قد تُشغّلها طاقة الكهرباء أو الغاز أو المازوت أو الحطب، مع أهمية حسن اختيار حجم المدفأة، بالانسجام مع حجم الغرفة وطرازها. في الآتي، أنواع من الفاير بليس.

الفاير بليس الحطب

هي جذابة للبعض، ومصدر للسمر، وتُمثّل متعة لمن يؤمّن الحطب ويُشعله. قد تكون الفاير بليس الحطب ضخمة، لتدفئة مجلس كبير، بفعالية، مُزوّدة بباب أو بعازل متحرك. الجزء الخارجي من المدفأة المذكورة حجري، كلاسيكي أو مودرن، مع إعداد إمدادات للمدخنة التي تنفث خارجًا. 

الفاير بليس الغاز

الفاير بليس الغاز (أو المازوت)، تستهلك كمًّا كبيرًا من الطاقة، وهي قد تكون ثابتة على الجدار أو مُتحرّكة. تتعدّد تصميمات هذا النوع من الفاير بليس وتبدو جذابة في الديكور، مع ضرورة تأمين تصوينة أي غطاء خارجي من الحديد أو الحديد المطاوع مناسب لأنها هذا النوع يظل ساخنًا وقد يتسبب بحوادث منزلية.

لفاير بليس الكهربائية

الفاير بليس الكهربائية سهلة في الاستخدام ولا تتطلب إجراء أعمال التمديد لتركيبها وتتوافر بحجوم مختلفة، لكن لا تؤمن التدفئة، بفعالية، على قدر النوعين سالفي الذكر، بل تبث نارها وتُدفئ الجالسين بالقرب منها حصرًا. 

أفكار في الديكور لتزيين الجدار حيث الفاير بليس

  • لتحويل الفاير بليس إلى نقطة محوريّة في الديكور الداخلي، يُطلى الجدار الذي تتكئ إليه بطلاء ذي لون مغاير عن الجدران الأخرى المحيطة.
  • توزيع الاكسسوارات المنزلية ونباتات التزيين على رف المدفأة. في هذا الإطار، تبدو الصور العائلية الموضوعة في إطارات فريدة من نوعها لافتة، كما هي المرآة أو أي قطعة زخرفية غير تقليدية…
  • اختيار لوحة جدارية معاصرة جريئة لتعلو المدفاة.
  • تعليق مرآة ووحدة إضاءة جدارية إلى كل جانب منها، فوق المدفأة، مع التزيين بإكسسوارات صغيرة الحجوم.
  • جعل المدفأة تتمركز في منتصف الجدار مع تزيين الأخير حولها بأرفف الكتب أو الخزائن المدمجة.

شاهد أيضاً

الأناقة والعملية تُميزان موضة أثاث الحدائق هذا العام

هناك حاجة إلى أثاث للحدائق عالي الجودة، وذلك لجعل المساحات الخارجيّة المُتصلة بالمنازل، مُريحة وعصريّة، …

error: Content is protected !!