ماسك بذور الكتان للشعر

لترطيب الشعر

بعد غلي ربع كوب من بذور الكتان مع الماء على النار، صفي المزيج واتركيه جانباً حتى يبرد. أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من جل الألولفيرا أو الصبار، و3 نقاط من أحد الزيوت الأساسية المفيدة للشعر كزيت اللوز أو زيت اللافندر. امزجي المكونات جيداً للحصول على قوام متجانس، طبيقه على فروة رأسك وخصلات شعرك بالتساوي. انتظري 35 دقيقة، قبل شطف شعرك بالماء والشامبو الخالي من الكبريت.

كرري تطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

لعلاج تقصف الشعر

انقعي حفنة من بذور الكتان في الماء الساخن، انتظري بعض الوقت للحصول على قوام ليّن. صفيه، وأضفيه إليه ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الخروع وحركي جيداً للحصول على مزيج متجانس. وزّعي الأخير على شعرك وفروة رأسك ودليكها بأطراف أصابعك بحركات دائرية؛ لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. انتظري نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر فقط.

كرري تطبيق هذا الماسك مرة في الأسبوع.

بذور الكتان وفوائدها للشعر

بذور الكتان هي بذرة صغيرة تأتي من نبات الكتان (لينوم أوسيتاتيسيموم) وهي غنية بالعناصر الغذائية، بما في ذلك أحماض أوميغا “3” الدهنية والألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن المختلفة. تمّ الإشادة ببذور الكتان لتحسين الصحة العامة. ولكن، هذه البذرة متعددة الاستخدامات يمكن أن تفيد الشعر والجلد أيضاً. على هذا النحو، فهي مكون شائع في المستحضرات التجميلية، مثل المواد الهلامية والمرطبات والزيوت.

تكثيف الشعر

ترطيب الشعر

منع تقصف الشعر

تقوية الشعر وتغذيته

تحسين فروة الرأس

تشجيع نمو الشعر

شاهد أيضاً

أفضل سيروم قبل المكياج حسب نوع بشرتك

كيف يعمل السيروم؟ أما أبرز الفوائد فهي كالتالي: تمتصّه البشرة بسرعة وسهولة نظراً إلى تركيبته …

error: Content is protected !!