خلطات طبيعية للبشرة الجافة في الشتاء

الصبار

الصبار، وهو نبات منزلي له خصائص علاجية طبيعية، فعال كمرطب طبيعي.يحتوي جل الصبار على مادة مخاطية، مثل حمض الهيالورونيك، الذي يساعد على حبس الرطوبة في الجلد لذلك يعد من أفضل المواد الطبيعية الخاصة بالترطيب.

الأفوكادو

ماسك الأفوكادو هو طريقة طبيعية لتهدئة البشرة الجافة، الأفوكادو مليء بمضادات الأكسدة والبروبيوتيك التي تعمل على تعزيز صحة البشرة وتوهجها.
لتحضير ماسك الأفوكادو قومي بمزج نصف ثمرة أفوكادو مع ربع كوب من الزبادي اليوناني (والذي قد يحسن نسيج البشرة بسبب محتواه من حمض اللاكتيك)، ثم يضاف عسل مانوكا وملعقة صغيرة من الكركم . هذا الماسك يساعد على الحد من الالتهابات كما يعالج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الأكزيما، فقط ضعي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفه.

خلطة الشوفان

الشوفان مهدئ، ويساعد بشرتكِ على الاحتفاظ بالرطوبة لاسيما إذا كنتِ تعانين من الإكزيما التي تفاقم حالة الجلد الجاف أو الملتهب أو المتهيج. دقيق الشوفان يعالج أكزيما اليد ويحد من تأثيراتها المضادة للالتهابات والمهدئة والوقائية.
يمكنكِ استخدام مزيج العسل والشوفان لنتيجة رائعة.قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من الماء.استخدميه فقط للتقشير واغسليه على الفور، أو اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كماسك مهدئ ومرطب.

الزيوت الطبيعية

تعتبر الزيوت الطبيعية رائعة من العلاجات الرائعة لترطيب البشرة كما أنها تساعد على إعادة تكوين حاجز الجلد الطبيعي، والذي يتضرر بسبب غسل اليدين والوجه بشكل متكرر بالماء والصابون الذي يجرد البشرة من زيوتها الواقية الطبيعية.
إلى جانب زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، يمكنك اختبار الزيوت الطبيعية الأخرى الخالية من مسببات الحساسية، مثل زيت الجوجوبا والأرغان والأفوكادو. للاستخدام، ضعي ملاعق كبيرة من الزيت الذي اختارتيه في ماء الاستحمام الجاري.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!