نصائح لشد الوجه بمواد طبيعية قبل ليلة رأس السنة

خلطات طبيعية لإخفاء التجاعيد وشد البشرة بمفعول البوتوكس والفيلر

الخميرة والحليب لإخفاء التجاعيد

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.

طريقة التحضير والتطبيق:

بعد تدفئة الحليب، يُضاف إليه الخميرة الفورية وتمزج المكونات جيداً. وزعي المزيج على بشرتك وانتظري مدة 15 دقيقة، قبل شطفه بالماء الفاتر، فالبارد. بعدها، طبقي كريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.

فوائد الخميرة للبشرة

تعدّ الخميرة بمثابة البوتوكس الطبيعي للبشرة؛ إذ تساعد على تسمين الوجه ومحو علامات التجاعيد، وذلك لاحتوائها على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والأحماض التي جميعها تغذي البشرة وتساعد على إخفاء التجاعيد.

فوائد الحليب للبشرة

يُحارب الحليب الشيخوخة وعلامات التقدم في السن بخاصة التجاعيد؛ وذلك بفضل غناه بفيتامين ب12، و”أ” و”ب6″ وأيضاً البيوتين (هو أحد مجموعة فيتامينات ب المعززة لصحة الجلد). كما أنه يحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة؛ نظراً لغناه بفيتامين “د” الذي يُعزِّز إنتاج الكولاجين ويجعل البشرة أكثر شباباً.

بياض البيض والعسل للتخلص من التجاعيد وشد البشرة

المكونات:

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي جميع المكونات جيداً، للحصول على مزيج متجانس، وضعيه في الثلاجة لمدة خمس دقائق. اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ومدّي الخليط على كامل بشرتك، وانتظري لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الدافئ فالبارد. ثم، طبقي الكريم المرطب.

فوائد البيض للبشرة

يحتوي البيض على الألبومين، وهو أحد البروتينات التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة. هذا بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين “أ” و”ب” اللذين يساعدان على تأخير علامات التجاعيد.

فوائد العسل للبشرة

يتميز العسل بخصائصه المضادة للأكسدة، مما يجعله علاجاً رائعاً للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. هذا فضلاً عن احتوائه على العديد من الفيتامينات المعززة لصحة البشرة.

شاهد أيضاً

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

مكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية العسل: مصدر غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، …

error: Content is protected !!