جمالية البرونز في ديكورات المنزل المعاصر

تنسيق المعادن لتزيين المنزل بحسب ديكورات 2024

عند استخدام البرونز، في التصميم الداخلي، سيضيف المعدن المذكور لمسة فورية من سحر العالم القديم. يمكن أن يكون البرونز دافئًا ومرحّبًا وحيويًّا. بالطبع، هناك تشطيبات مختلفة من البرونز، مثل: التشطيبات العتيقة وتلك المصقولة… الجدير بالذكر أن البرونز دافئ، إلا أنه “صلب”. لذا، يستخدم بعض المُصمّمين عناصر “ناعمة” مع البرونز، لخلق تفاعل لطيف بين المعدن والراحة.

ما هي الاختلافات بين البرونز والمعادن الأخرى؟

البرونز أقوى من النحاس العادي، كما لا يتشقق الأول أو يتعرض للالتواء، على غرار المعادن الأخرى، مع تطبيق الدق على الخامة. لذلك، يستخدم في صناعة الأجراس الضخمة. تشتمل الاستخدامات الحديثة للبرونز، على: المنحوتات وأوتار آلات الجيتار…

كيفية استخدام البرونز في تنسيق ديكورات المنزل “المودرن”؟

  • الأرفف: يجذب تشكيل إطار من معدن البرونز حول كلّ رفّ مصنوع من الخشب أو الزجاج. تُساعد اللمسة المذكورة، في إظهار الحرفية في التصميم.
  • الطاولات الجانبية: يدمج البرونز بقطع الأثاث، لا سيما الطاولات الجانبية، من دون الإغفال عن جمالية لون البرونز المعتق.
  • ديكور الجدران: يحلو ديكور الجدران، المُتمثّل في توظيف البرونز، للفصل بين المادتين المستخدمين في إكساء الأسطح المذكورة، مما يجذب البصر.

ألوان البرونز المعاصرة

عن ألوان البرونز المعاصرة، إن “للمعدن البرونز لونًا بنيًّا غامقًا مُطعّمًا بالبرتقالي (أو الأحمر)، على النقيض من النحاس الذي يميل إلى الاصفرار”. 

نصائح قبل اختيار المعدن

لاختيار المعدن، في سياق تزيين المنزل، في العموم، اليك خصائص الفراغ بشكل عام ووظيفته ونمط الأثاث والمواد المستخدمة في التصميم الداخلي ومدى إمكانية دمج المعدن المختار بالديكور الداخلي؟
لناحية البرونز، تسمح ألوان المعدن المذكور المُختلفة بفرص كبيرة للتوظيف في تجميل الديكور الداخلي، بالتناسب مع العناصر في الفراغ، وكسر النمطية.

شاهد أيضاً

أنواع مُفضلة من الستائر الصيفية 

تفاصيل عن الستائر ابحثي عن الستائر المصنوعة من مواد عاكسة، مثل: الأقمشة المدعمة بالألمنيوم، أو …

error: Content is protected !!