معالم تاريخية وترفيهية في ستوكهولم

تُعرف ستوكهولم، عاصمة السويد، باسم “فينيسيا الشمال” بسبب ممراتها المائية وبحيراتها العديدة، وتقع على عدد من الجزر وشبه الجزيرة عند تدفق بحيرة مالار إلى بحر البلطيق. 

القصر الملكي

يمكن أن تكون الزيارة هنا بمثابة يوم في حد ذاته. يقع القصر الملكي في ستوكهولم على حافة المياه على أطراف جاملا ستان، وهو المقر الرسمي لملك السويد. ومن المثير للاهتمام أن مقر إقامة الملكة يقع في مكان آخر. إنه يقع على الجزيرة الجميلة المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. 

متحف سكانسن في الهواء الطلق

نظرًا لكونه أول متحف في الهواء الطلق في السويد، فقد تم تجهيز سكانسن أيضًا لاستضافة حديقة حيوانات خاصة بها وهي الأكثر زيارة بين أماكن السياحة التي يمكن رؤيتها في ستوكهولم. تأسس المتحف عام 1981، وكان مؤسسه أرتور هازيليوس يهدف إلى تخصيص المتحف لعرض ثقافة السويد قبل العصر الصناعي.

جرونا لوند

تعد جرونا لوند من أكثر المتنزهات الترفيهية في ستوكهولم والتي تحتوي على أكثر من 30 منطقة جذب. وهو أيضًا الموقع الأساسي لمعظم الحفلات الموسيقية. 

الأوبرا الملكية السويدية

على عكس أي مكان آخر في ستوكهولم، فإن الأوبرا الملكية السويدية هي المسرح الوطني في السويد الذي يستضيف في المقام الأول الباليه والأوبرا وغيرها من الأحداث المتعلقة بالفنون المسرحية.

شاهد أيضاً

بحيرة كومو وجهة إيطالية لمحبي الاستكشاف

كومو، ثالث أكبر بحيرة إيطالية، تقع عند سفح جبال الألب، إذ توفر بعضًا من أكثر …

error: Content is protected !!