الطريقة الصحيحة لاختيار وتطبيق كريم العيون

المكونات الأساسية لكريم العيون 

قبل شراء كريم العيون، عليكِ سيدتي البحث عن بعض المكونات الأساسية التي يجب أن يتضمنها بحسب الهدف من استخدامه، إذ إن هناك مكونات لمحاربة خطوط وتجاعيد العين، في حين أن مكونات أخرى تساهم في التخفيف من ظهور الهالات السوداء، وغيرها للترطيب وغير ذلك من المشاكل التي عادة ما تصاب بها البشرة المحيطة بالعينين. من أهم هذه المكونات: 

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid يساعد في ترطيب البشرة، وبالتالي يحمي المنطقة المحيطة بالعين من الجفاف المسبب لظهور التجاعيد. 
  

البيبتيدات 

البيبتيدات Peptides، وهي نوع من البروتينات، تتغلغل في الطبقات العميقة من الجلد، تعزز من عملية إنتاج الكولاجين، وتساهم في بناء الخلايا وترابطها، ما يجعلها حاجزاً قوياً في وجه التجاعيد.

الريتينول

الريتينول Retinol أحد أنواع فيتامين A يساعد في تنشيط الدورة الدموية، وإنما ينبغي أن يكون في تركيبة كريمات العيون بنسب قليلة، لأن البشرة المحيطة بالعينين رقيقة وحساسة جداً.

فيتامين C 

يساهم فيتامين C في تفتيح المنطقة المحيطة بالعينين، ما يساهم في التخفيف من حدة الهالات السوداء، هذا إضافة إلى التخفيف من الانتفاخات أسفل العين، التجاعيد والخطوط الدقيقة.

فيتامين E 

يساعد فيتامين E على ترطيب البشرة المحيطة بالعينين والتخفيف من بروز الهالات السوداء.

فيتامين K 

 يعتبر فيتامين K من أهم الفيتامينات  التي تساهم في تحسين نسيج الجلد، ما يقي البشرة المحيطة بالعينين من التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم

شاهد أيضاً

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

مكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية العسل: مصدر غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، …

error: Content is protected !!