فوائد زيت جوز الهند للبشرة وطريقة استخدامه

أبرز خصائص زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند
  • ينظف ويطهر البشرة: يعد زيت جوز الهند فعالاً جداً في تطهير وتنظيف البشرة، نظراً الى غناه بمضادات البكتيريا والفطريات.
  • يرطب البشرة في الأعماق: زيت جوز الهند هو أحد أفضل الزيوت الطبيعية التي بإمكان المرأة استخدامها لترطيب بشرة الوجه والجسم، وذلك بفضل غناه بالأحماض الدهنية التي ترطب البشرة. كما يعوض البروتين المفقود من البشرة نتيجة عوامل الجو القاسية، مثل الهواء الجاف. 
  • يكافح حب الشباب والبثور: يعالج زيت جوز الهند بشكل فعال جداً مشكلة حب الشباب والبثور، بفضل احتوائه على مستويات عالية من حمض اللينوليك المهدئ للبشرة، وهو المكون الذي يفتقده النوع الدهني من البشرة، وذلك المعرض للإصابة بحب الشباب. 

كيفية استخدام زيت جوز الهند على البشرة

فوائد زيت جوز الهند
  1. لتنظيف وتطهير مزدوج البشرة: قومي بتنظيف بشرة وجهك باستخدام قطعة من القطن مغمسة بزيت جوز الهند، بعدها اغسلي وجهك بواسطة غسول للوجه ذي تركيبة لطيفة. واحرصي من ثم على تشطيف وجهك بالماء الدافئ لمدة 30 ثانية.
  2. لترطيب البشرة: ضعي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرتك، ثم دلكيها بحركات دائرية لطيفة.
  3. للتخلص من حب الشباب والبثور: قومي بتطبيق كمية قليلة من زيت جوز الهند على وجهك ووزّعيها بالتساوي، وبعد دقائق عدة امسحيه بواسطة فوطة قطنية.
  4. لإزالة المكياج: ضعي زيت جوز الهند على قطعة قطنية وامسحي بها وجهك جيداً.
  5. لتقشير الشفاه: امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع القليل من العسل الطبيعي والسكر البني. وحين تصبح المكونات متجانسة ضعيها على شفتيك مع تدليكهما بحركات دائرية هادئة. 

هل يناسب زيت جوز الهند جميع أنواع البشرة

يُعتبر زيت جوز الهند خياراً رائعا للعديد من أنواع البشرة، شرط معرفة كيفية دمجه في روتين العناية بالبشرة. ففي أغلب الأحيان، يتم استخدام زيت جوز الهند العضوي في الكريمات المرطبة بسبب خصائصه المرطبة والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي تحبس الرطوبة داخل الجلد، مما يجعله غسولاً رائعاً للوجه وللجسم للنساء اللاتي يعانين من جفاف الجلد.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!