الدائرة الوطنية للمرأة تُناقش في اجتماع موسع إنشاء منصة رقمية تضم بيانات شاملة عن قطاع المرأة في العراق

عقَدت الدائرة الوطنية للمرأة، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاجتماع الأول الخاص بالتهيئة والإعداد لإنشاء منصة بيانات وطنية للمرأة العراقية، وإدامتها.
وأكدت مدير عام الدائرة، الدكتورة يُسرى كريم محسن، أهمية مشروع المنصة، بوصفها نافذة عمل رائدة في العراق، حيث ستتضمن بيانات عن المرأة في جميع القطاعات الاجتماعية والصحية والتعليمية، وذوات الاحتياجات الخاصة، وهدفها تحليل البيانات وتحديد الفجوات التي تعاني منها المرأة، بما يسهل على صانع القرار اتخاذ القرارات الصحيحة وفق بيانات ومؤشرات دقيقة.
وأضافت أنه تم في الاجتماع الاتفاق تسمية المنصة باسم (المنصة الوطنية لبيانات المرأة العراقية) وتكون هيئة الإحصاء هي الجهة المستضيفة للمنصة وتدار من قبل الدائرة الوطنية للمرأة العراقية.
وخلص الاجتماع إلى مجموعة من الملحوظات الختامية الداعمة لمجريات العمل، أبرزها: تشكيل فريق تنسيقي يضم نقاط الارتكاز في الوزارات والمحافظات التي تتولى تزويد المنصة بالبيانات وإدامتها، وتشكيل فريق فني يضم هيئة الإحصاء، ومركز البيانات الوطني، وقسم تكنولوجيا المعلومات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يتولى تصميم المنصة وتحديد سنة أساس للبيانات القطاعية التي سيتم اعتمادها رسميا.
وشارك في الاجتماع ممثلون من 16 جهة قطاعية حكومية، إلى جانب ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

شاهد أيضاً

السوداني: نعمل على رسم تصورات مستقبلية بشأن القطاعات الاقتصادية “الأخضر والرقمي”

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، أن العراق يعمل …

error: Content is protected !!