أضرار السيليكون للشعر

أن السيليكون يمكن أن يوفر فوائد عديدة للشعر؛ فإنه يمكن أن يتسبب أيضاً في أضرار للشعر بمرور الوقت، وبخاصة إذا لم تتم إزالته بشكل صحيح باستخدام الشامبو المنقي. يمكن أن يجعل هذا التراكم الشعر ثقيلاً ودهنياً وباهتاً، ويمكن أن يتداخل أيضاً مع فعالية منتجات العناية بالشعر الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، قد يجد بعض الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أن السيليكون يسبب تحسساً أو يثقل شعرهم، وغيرها من الأضرار التي يُسببها السيليكون للشعر، نستعرض أبرزها:

ثقل الشعر وجعله باهتاً

يمكن أن يخلق السيليكون طبقة على الشعر؛ ما قد يؤدي إلى زيادة وزن الشعر وثقله، فيبدو باهتاً ومسطحاً ودهنياً.

جفاف وتقصف الشعر

في حين أن السيليكون يمكن أن يجعل الشعر يبدو ناعماً ولامعاً في البداية؛ فإنه يساهم في سد الرطوبة، ما يؤدي إلى جفاف وتقصف الشعر، وبخاصة إذا لم تتم إزالته بشكل صحيح باستخدام الشامبو المنقي.

منع العناصر الغذائية

قد يخلق السيليكون حاجزاً على بصيلات الشعر؛ فيمنع العناصر الغذائية المفيدة والرطوبة من اختراق الشعر، ما يؤدي إلى تلف الشعر.

مشكلات فروة الرأس

يؤدي تراكم السيليكون على فروة الرأس إلى تحسس وظهور مشكلات محتملة في الشعر، مثل قشرة الرأس أو حتى التهاب الجريبات “التهاب بصيلات الشعر”.

جفاف الشعر

أنواع معينة من السيليكون كارهة للماء؛ ما يعني أنها تصد الماء. يمكن أن يساعد ذلك في سد الرطوبة في بصيلات الشعر؛ فيصبح الشعر جافاً وباهتاً.

طرق العناية بالشعر بعد استخدام السيليكون

كما هي الحال مع أي مكون للعناية بالشعر، من المهم مراعاة نوع شعرك الفردي ومخاوفه وتفضيلاته عند اختيار المنتجات التي تحتوي على السيليكون. قد يفضل بعض الأشخاص التركيبات الخالية من السيليكون أو منخفضة السيليكون، في حين قد يجد بعضهم الآخر أن المنتجات التي تحتوي على السيليكون تعمل بشكل جيد مع شعرهم. 

شاهد أيضاً

زيادة عناصر الامن والشرطة المجتمعية في الزوراء خلال العيد

اكدت دائرة المتنزهات، اليوم الاثنين، رفع اعداد العناصر الأمنيين واستدعاء الشرطة المجتمعية الى حديقة الزوراء …

error: Content is protected !!