فوائد الملح الخشن للبشرة

أبرز فوائد الملح الخشن للبشرة

1. تقشير فعال للبشرة: يساعد الملح الخشن على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة؛ ما يُعزز تجدد خلاياها ويُضفي عليها نضارة ولمعاناً لا مثيل لهما.
2. تنقية عميقة للبشرة: بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا؛ يُساعد الملح الخشن على تنظيف المسام بعمق وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، ما يُقلل من ظهور حب الشباب والبثور ويُحافظ على صحة البشرة.
3. تنشيط الدورة الدموية في الجلد: يساعد تدليك البشرة بالملح الخشن على تحسين الدورة الدموية؛ ما يُعطي البشرة مظهراً أكثر صحة ونضارة ويُساعد على امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل.
4. علاج الالتهابات: يُعرف الملح الخشن بخصائصه المضادة للالتهابات؛ ما يجعله فعالاً في علاج العديد من مشكلات البشرة، مثل الأكزيما والصدفية، ويُخفف من الاحمرار والتورم.
5. نعومة فائقة للبشرة: يُساعد الملح الخشن على ترطيب البشرة، خاصةً عند استخدامه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند؛ ما يُعطيها ملمساً ناعماً كالحرير.
6. التخلص من تشققات القدمين: يُساعد نقع القدمين في ماء دافئ مع الملح الخشن على علاج تشققات القدمين، ويُقشر الجلد الخشن، ويُنعش القدمين ويُعطيها مظهراً صحياً.
7. علاج طبيعي لبعض الأمراض الجلدية: يُستخدم الملح الخشن في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل الصدفية، حيث يُساعد على إزالة القشور وتخفيف الحكة والالتهابات.

طرق استخدام الملح الخشن للبشرة

• مقشر للوجه: امزجي ملعقة صغيرة من الملح الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. 

• مقشر للجسم: امزجي ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

• حمام القدمين: أضيفي كوباً من الملح الخشن إلى حوض ماء دافئ. انقعي قدميك في هذا الحمام لمدة 15-20 دقيقة.
• حمام للوجه: أضيفي ملعقة صغيرة من الملح الخشن إلى كوب من الماء الدافئ. ثم اغسلي وجهك بهذا المزيج، واشطفيه بالماء الدافئ. 

شاهد أيضاً

ماسك للوجه سهل التحضير بمكونين فقط

ماسك العسل والزبادي لترطيب البشرة المكونات: ملعقة كبيرة عسل ملعقة كبيرة زبادي فوائد الماسك: العسل: …

error: Content is protected !!