الداكسيفاي المنافس الأجدد للبوتوكس

يقول الخبراء إن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند الاختيار بين الداكسيفاي والبوتوكس، من أبرزها:

  • إذا كنت ترغبين في الحصول على نتائج تدوم لفترة الأطول، قد يكون الداكسيفاي هو الخيار الأفضل لك، لكن بما أنه حديث جداً، فقد يكون من الأفضل الانتظار لمعرفة كيف تعمل ومدى نتائجها العملية، وما إذا كانت مشابهة لما تم تثبيته خلال إجراء التجارب عليها.
  • إذا كنت تخضعين للمرة الأولى لحقن السموم العصبية، فمن الأفضل اللجوء إلى البوتوكس؛ لأنه يدوم لمدة أقصر، وبالتالي فإن نتائجه تتلاشى خلال أشهر قليلة، وهكذا تختبرين النتائج والآثار الجانبية لفترة قصيرة، بعدها تقررين ما الأفضل بالنسبة إليك.
  • تكون الكلفة عاملاً أساسياً في عملية اتخاذ القرار والاختيار بين الداكسيفاي أو البوتوكس؛ إذ إن تكلفة الداكسيفاي تزيد على تكلفة البوتوكس بنحو 15 إلى 20 دولاراً.

آثار جانبية متشابهة

إذا ما قارنا بين الآثار الجانبية التي يسببها كل من البوتوكس والداكسيفاي، نجد أنها متشابهة إلى حد بعيد؛ علماً أنه ووفقاً للخبراء، لم يتم الإبلاغ عن أي ردود فعل سلبية خطيرة مرتبطة بالعلاج بالداكسيفاي، فالمخاطر المرتبطة به هي المخاطر ذاتها التي تتعرض لها المعدلات العصبية الأخرى، بما في ذلك الكدمات والتورم والصداع النادر، وتدلي الجفون وعدم التماثل، ولكنها آثار مؤقتة تتلاشى مع الوقت، وقد لا تعانين من أي آثار جانبية، ولا حتى الكدمات، فذلك يعود إلى طبيعة جسمك عموماً وبشرتك بشكل خاص.

شاهد أيضاً

أفضل طرق طبيعية لتخفيف تجاعيد الوجه 

أسرار من الطبيعة لعلاج تجاعيد الوجه  زيت الزيتون طريقة الاستخدام سخّني القليلَ من زيتِ الزيتونِ …

error: Content is protected !!