لقاء ثنائي يجمع بين معالي وزير النقل العراقي ومعالي وزير النقل والخدمات اللوجستيه السعودي على هامش منتدى مستقبل الطيران

التقى معالي وزير النقل العراقي السيد رزاق محيبس السعداوي، معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر في الرياض يوم الأربعاء الموافق 20 ايار 2024، بحضور سعادة السفيرة صفية طالب السهيل سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، وذلك على هامش مشاركة الوفد العراقي في منتدى مستقبل الطيران.

اشاد الوزيران بالمستوى المتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية وأكدا على أهمية مواصلة العمل المشترك.
من جانبه وجه معالي وزير النقل العراقي دعوة الى نظيره السعودي لزيارة العراق لعقد اجتماع فني مشترك للجنة النقل والمنافذ والموانئ تحضيرا لاجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي التي ستعقد في بغداد خلال الربع الأخير من العام الجاري.
كما تناول اللقاء الفرص المتاحة لتعزيز الشراكة في قطاع النقل بين العراق والسعودية في إطار تعزيز التعاون الثنائي، فقد اكد معالي الوزير على ضرورة فتح خط جوي مباشر بين بغداد والرياض، فضلاً عن اهمية اعادة فتح منفذ جميمة الحدودي لما له من دور مهم وحيوي في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء قدم معالي وزير النقل العراقي الشكر لنظيره السعودي على الدعوة وحسن الاستقبال مؤكدا على أهمية مواصلة العمل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

حضر اللقاء عن الجانب العراقي مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية السيد مناف عبد المنعم، ومدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية السيد عباس صبار غالي، وعن الجانب السعودي مدير النقل البري والكادر المتقدم في الوزارة.

شاهد أيضاً

خلال لقائه ملك الأردن.. السوداني: مستعدون لفتح جسر مساعدات لفلسطين

أبدى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال لقائه العاهل الأردني، استعداد العراق على فتح …

error: Content is protected !!