برعاية الصيدلي وبنجاح كبير انطلاق اعمال المؤتمر الوطني الاول للروبوت والذكاء الاصطناعي في البصرة

صوتها/أجتماعية

برعاية معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي ، انطلقت اعمال المؤتمر الوطني الاول للروبوت والذكاء الاصطناعي الذي تقيمه وزارة التربية بالتعاون مع المديرية العامة لتربية البصرة .

وبين المكتب الاعلامي الخاص للصيدلي ، ان المؤتمر شهد مشاركة 6 مدارس للموهوبين في العراق ، فضلا عن مدرسة المتميزين في البصرة .

وافتتح المؤتمر بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني ثم نشيد مدرسة الموهوبين في البصرة ، القيت بعدها كلمة معالي الوزير التي اكدت فيها على اهمية هذا المؤتمر الذي يشكل نقلة نوعية في استعراض الطاقات العلمية لطلبتنا الموهوبين الذين يشكلون الركيزة الاساس لعلماء المستقبل .

واشتملت فعاليات اليوم الاول على عرض لمشاركات رائعة في الروبوتات للطلبة المبرمجين والتي بدت على جانب كبير من التقنيات والنوعيات ، كما قدمت ايضا بحوث حول التعرف على تطبيقات الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتنشيط موضوع الروبوت لدى الطلاب في العراق واهم استخداماته في التعليم والخدمات الانسانية واهم التحديات في هذا المجال .

واشاد اقبال بهذا المؤتمر الكبير والنوعي والذي يشكل علامة فارقة في اداء وزارة التربية واهتمامها بالعقول والطاقات العلمية .

 

شاهد أيضاً

العراق يسجل 20 ألف حالة طلاق خلال 3 اشهر

اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي، الاثنين، ان الاشهر الثلاث الاولى من عام …

error: Content is protected !!